سياسة

صحف: تنامي حالات الانتحار يثير قلق وزارة الداخلية

نستهل جولتنا الصحفية لنهاية الأسبوع من يومية “المساء”، التي أوردت أن ارتفاع حالات الانتحار أثار قلق وزارة الداخلية، بعدما أشارت معطيات توصلت بها مصالحها الاستعلاماتية إلى أن تفشي الظاهرة وراءه تنامي مشاعر الضيق من تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وأوضحت اليومية نقلا عن مصادرها بأن معظم العمالات والولايات انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على التقارير التي أنجزتها بشأن حالات الانتحار التي عرفتها المناطق الخاضعة لنفوذها، والدوافع الأساسية التي كانت وراء وقوعها.

ونقرأ أيضا في يومية “المساء” أن المصالح الأمنية المغربية رفعت حالة اليقظة الأمنية، خاصة في مدن الشمال، بعد الاعتداءات الإرهابية التي عرفتها مدينة برشلونة يوم الخميس.

وأوضحت اليومية المصالح الأمنية بالمملكة، أعلنت حالة اليقظة مع تشديد المراقبة على الوافدين من معبري سبتة ومليلية، خوفا من تسلل مطلوبين لأجهزة الأمن الإسبانية من المشتبه في تنفيذهم للهجمات الإرهابية التي شهدتها الجارة الشمالية للمملكة.

إلى يومية الصباح” التي كتبت أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية فتحت تحقيقات في شكايات ينتظر أن تسقط منتخبين ورجال سلطة، رفعها منعشون عقاريون إلى الملك، خاصة أنها تتضمن اتهامات بالتواطؤ من أجل نسف مشاريع في السكن الاقتصادي كلفت أصحابها ملايير الدراهم.

وقالت اليومية أن مصادرها رجحت أن تعصف غضبة ملكية وشيكة بعدد من العمال وأطر الإدارة الترابية الواردة أسماؤهم في الشكايات المذكورة، خاصة أن المشاريع المجمدة توجد في جهات يعاني سكانها خصاصا كبيرا في عروض السكن المخصص للفئات المعوزة.