سياسة

الإدريسي: بنكيران طالب نواب البجيدي بالتريث في معارضة حكومة أخنوش

قال المحامي عبد الصمدي الإدريسي، العضو بحزب العدالة والتنمية، إن الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، طالب من رئيس المجموعة النيابية للحزب بالتريث في معارضة الحكومة، بالطريقة القوية التي ظهر بها خلال مناقشة التصريح الحكومي وقانون المالية.

وأوضح الإدريسي ضمن تدوينة على “فيسبوك”، أن دعوة بنكيران تأتي في الوقت الذي حدد فيه الحزب منذ البداية وبعد نتائج الانتخابات المعلنة، موقعه المعارضة، مضيفا أن هذا الموقع يقتضي من ممثليه بمجلس النواب التعبير عن ذلك بالطريقة القوية التي تبرز موقفهم.

وانتقد الإدريسي، “توجيه الأمين العام لأعضاء الأمانة العامة الجديدة وأعضاء المجلس الوطني للامتناع عن تقديم التصريحات السياسية”، مضيفا أن “المؤتمر الوطني الاستثنائي.. فرحة لم تكتمل”.

كما انتقد “التداخل الذي أحدثته تركيبة الأمانة العامة الجديدة بين مكتب المجلس الوطني (برلمان الحزب) مع القيادة التنفيذية، حيث تم إدماج كل أعضاء المكتب المنتخبين وبالكامل في عضوية الأمانة، رغم عدم وجود المانع القانوني”.

ومع ذلك، يضيف الإدريسي، “ولو بفرحة غير مكتملة، لا يمكن إلا أن أكون متفائلا لمستقبل حزب العدالة والتنمية، لما عودنا عليه خلال كل محطاته السياسية والتنظيمية، كونه حزبا ديموقراطيا حقيقيا وحزبا إصلاحيًا مستقلا، ينبني عمله على المؤسسات والمساطر، وليس على الأشخاص والقيادات”.

تعليقات الزوار