الملك يتكفل بدفن وعلاج ضحايا عمارة البيضاء ويعزي أسرهم
https://al3omk.com/100225.html

الملك يتكفل بدفن وعلاج ضحايا عمارة البيضاء ويعزي أسرهم

بعث الملك محمد السادس برقيات تعازي ومواساة لأسر ضحايا انهيار عمارة سكنية، اليوم الجمعة بمقاطعة سباتة بمدينة الدار البيضاء، معلنا تكفله شخصيا بتكاليف الدفن وبعلاج المصابين، تخفيفا لما ألم بهم من “رزء فادح”.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي الذي صدر بهذا الخصوص: “على إثر الحادث المفجع لانهيار بناية سكنية بمقاطعة سباتة، بمدينة الدار البيضاء، بعث الملك محمد السادس، ببرقيات تعازي ومواساة إلى أسر الضحايا، ضمنها مشاعر تعاطفه معهم، ومواساته لهم، في هذا الظرف الأليم، داعيا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

كما أصدر الملك تعليماته إلى السلطات المختصة، لاتخاذ الإجراءات الضرورية، من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لأسر الضحايا وللمصابين.

وأعلنت السلطات المحلية بمنطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء، عن مقتل شخص وإصابة 19 آخرين، إصاباتهم متفاوتة الخطورة، في انهيار عمارة من 4 طوابق بمقاطعة سباتة بالبيضاء، حسب حصيلة أولية.

وأفاد المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية لازالت تنتشل من بقوا تحت أنقاض هذه العمارة، التي انهارت حوالي الساعة الرابعة والنصف، مساء اليوم الجمعة، والتي يوجد تحتها مقهى.