سياسة

العماري: “البام” عازم على قيادة الحكومة وإنقاذ الوطن من “البيجيدي”

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، إن حزبه عازم على احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية لـ 7 أكتوبر، وقيادة التجربة الحكومية المقبلة، مشيرا إلى أن الحزب يشتغل على مختلف المستويات لتحقيق هذا الأمر.

وهاجم العماري، في كلمته بالمجلس الوطني لمنتدى الأصالة والمعاصرة لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الخميس بالدار البيضاء، حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، معتبرا أن حزبه سيتجه للفوز بالمرتبة الأولى في الانتخابات المقبلة لإنقاذ الوطن من مرحلة الخطر التي قاد إليها الحزب الأغلبي، حسب وصفه.

وقال في هذا الصدد “أي عاقل سياسي في الظرفية الحالية سيتجنب الحصول على المرتبة الأولى في الانتخابات المقبلة، لكن انتماءنا للوطن قبل انتمائنا للحزب يقتضي منا كمغاربة أولا وكحزب أصالة ومعاصرة ثانيا، المساهمة لإنقاذه من مرحلة الخطر”.

واعتبر المتحدث أن الحصيلة المجتمعية والاقتصادية للعدالة والتنمية في الحكومة “مخيفة وخطيرة”، متوقعا أن “تصل نسبة النمو درجة الصفر، وهي نسبة لم يصل إليها المغرب منذ سنة 1983 في العديد من القطاعات، ومنذ الاستقلال في قطاعات معينة، لقد خرجنا من دائرة الخوف إلى دائرة الظلام وبصيص الأمل صار منعدما”، وفق تعبيره.

وأضاف قائلا “كنت أتمنى أن لا يصل النمو لتلك النسبة المخيفة والخطيرة، وأمام هذا الوضع نحن لسنا بحاجة للكثير من الكلام بقدر ما نحن بحاجة للاتجاه نحو إنقاذ الوطن”، لافتا إلى أنه “إذا استمرينا خمس سنوات أخرى في الوضعية الحالية لن يكون بالإمكان الوفاء بالالتزامات الاجتماعية”، حسب قوله.

وبخصوص استعداد حزبه للانتخابات المقبلة، أوضح العماري أن “البام” يسعى للحصول على قاعدة انتخابية تعطيه سلطة القرار، “ونحن بحاجة إلى قوة عددية ونوعية”، مشيرا إلى أن “المشروع الانتخابي للحزب قطع أشواطا متقدمة، وتم تقاسمه وتشاركه مع مختلف منتديات الحزب قبل الإعلان عنه ونشره أمام المواطنين”.