مجتمع

“التلاعب” في النتائج يدفع طالبا بكلية الطب بمراكش للاعتصام

أقدم الطالب عزيز جبارة الذي يدرس بكلية الطب والصيدلة، التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، على الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام واعتصام أمام الكلية بسبب ما قال إنه تلاعب طاله في نتيجة استيفاء الوحدات الدراسية من قبل إدارة الكلية.

وأوضح جبارة في شكاية توصلت بها جريدة “العمق المغربي” أنه تفاجأ بعد تمكنه من النجاح إلى السنة السادسة من الدراسات الطبية بعد استيفائه لجميع الوحدات الدراسية بالكلية من جهة، ولجميع التداريب الاستشفائية بالمركز الجامعي الاستشفائي الجامعي، بعدم استيفاء التدريب الاستشفائي الخاص بمصلحة الإنعاش والتخدير.

وأضاف: “استفسرت عن سبب ذلك لدى رئيس المصلحة المختصة بالإدارة الذي أخبرني بأن التدريب غير مستوف في النظام المعلوماتي للكلية، وأخبرته بأنه مستوف في دفتر التدريبات الاستشفائية والذي نسلمه للمصالح الاستشفائية بداية كل تدريب ليدون فيه الأستاذ المشرف على التدريب النقطة التي حصلها الطالب واستيفاءه لأهداف التكوين من عدمه، غير أن المعني لم يكلف نفسه عناء فك تناقض المعطيات”.

وأوضح أنه توجه بعد ذلك إلى مكتب نائب العميد الذي اتصل هاتفيا بالبروفسور المشرفة على التكوين طالبا منها حلحلة هذا المشكل التقني، غير أنه بعد إجرائه لكل المسالك القانونية الخاصة بحل المشكل التقني تفاجأ بإقدام رئيس المصلحة الاستشفائية بتغيير المعطيات والوثائق الخاصة بملفه من “تدريب مستوف” إلى عبارة “تدريب غير مستوف”.

وأشار أنه طرح مشكلته مرة أخرى أمام عميد الكلية إلا أن هذا الأخير أجابه بأن لا سلطة له على الأساتذة، معتبرا أن التعنت الذي تواجهه به الإدارة في حل مشكلته يأتي في إطار التضييق عليه باعتباره عضوا نشيطا في التنسيقية الوطنية لطلبة الطب، محملا الإدارة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بعد دخوله في إضراب عن الطعام مرفق باعتصام مفتوح.