سياسة

شركة إعلاميات مغربية تستعين بأخرى “إسرائيلية” لتكوين مهندسيها

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن شركة “صوفريكوم” المغرب، المتخصصة في مجال أنظمة المعلومات والاتصالات، والتي يوجد مقرها في مجمع “تكنوبوليس” بالرباط، عمدت إلى طلب خدمات شركة “إسرائيلية” تدعى “تشك ماركس”، وذلك من أجل استعمال أنظمتها وتكوين مهندسيها.

وحسب مصدر الجريدة،، فإن الشركة المذكورة، متخصصة في أمن وحماية أنظمة المعلومات، ويوجد مقرها في “تل أبيب”، بالإضافة إلى مقرات أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا يأتي في شهر يوليوز 2016، أي “بعد قرابة ست سنوات من إقالة مهندس كان يعمل في نفس الشركة المغربية، بسبب رفضه أن يشارك في تكوين وفد من طرف “إسرائيليين” في ما بات يعرف بقضية المهندس بنزيان” يقول المصدر.

يذكر أن إدارة شركة صوفريكوم، كانت قد أقدمت على طرد محمد بنزيان أحد المهندسين بالشركة بعد توقيعه عريضة مطالبة بعدم استضافة وفد “إسرائيلي” لتأطير دورة تكوينية للمهندسين في الشركة، في مقرها الكائن بالرباط.

وكان مدير شركة صوفريكوم، اتهم المهندس محمد بنزيان بعد استدعائه في اليوم الموالي لتوقف الدورة التكوينية، بتعريض حياة ما أسماه المواطنين “الإسرائيليين” للخطر، وتعريض مصالح الشركة للخطر، وهي الاتهامات التي استند إليها مدير الشركة لاتخاذ قرار بطرده.