سياسة

في فضيحة جديدة..والي الرباط لفتيت يحصل على أرض في ملكية الدولة

في فضيحة جديدة منذ توليه منصب ولاية الرباط، حصل والى الرباط سلا القنيطرة، عبد الوافي لفتيت، على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 4 آلاف متر، تابعة للملك الخاص للدولة، مقابل 350 درهما للمتر المربع في إحدى الأحياء الراقية للعاصمة الرباط.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن الوثائق المتداولة والتي تثبت عملية التفويت، تحمل توقيع المدير الجهوي لأملاك الدولة بالرباط، من جهة، ووالي الرباط عبد الوافي لفتيت، من جهة ثانية.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم تحويل الأرض العارية المسماة “مكرنزة 55″، والمتواجدة بشارع محمد السادس “طريق زعير سابقا ـ كيلومتر 9″، إلى الملكية الخاصة للمسؤول الأول في وزارة الداخلية بعاصمة المملكة، حيث تبلغ مساحة الأرض 3755 مترا مربعا، وتحديدا 37 آر و55 سنتيار، دفع مقابلها الوالي الفتيت مليون و395 ألفا و350 درهما مقابل استفادته من جميع الملك، بكل مرافقه ومنافعه، وهو الثمن الذي سدده المشتري لدى قباضة الرباط.

يذكر، أن الوالي الفتيت، كان قد أثار ضجة كبيرة وموجة استياء عارم، عبر صورة ظهر فيها خلال شهر رمضان الماضي، وهو يُسلم على مواطن مغربي، أثناء حفل تسليم دعم من دولة الإمارات لفائدة 25 ألف أسرة مغربية.

وتداول ناشطون مغاربة على فايسبوك، صورة لفتيت الحصرية لجريدة “العمق المغربي”، على نطاق واسع، معتبرين طريقة سلامه على مواطن مغربي بزي تقليدي مُهينة وحاطة من الكرامة، خاصة أن الواقعة جرت تحت أنظار سفير الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت أغلب التعليقات منتقدة للوالي لفتيت، مطالبة برحيل الوالي، لأنه لا يمثل الدولة المغربية، في وقت عقد فيه نشطاء مقارنة بين طريقة سلام لفتيت على المواطن المذكور، وطريقة سلام الملك محمد السادس وولي العهد على الفقراء والمحتاجين، وعلى عموم المواطنين.