مجتمع

شباب بأنزا شمال أكادير ينوبون عن السلطة في تأمين أرواح المصطافين

أقدم عدد من شباب حي أنزا شمال مدينة أكادير، أمس الأربعاء، على تثبيت خيط طويل لإقامة منطقة عازلة وآمنة في شاطىء أنزا حتى يتسنى لزوار الشاطئ السباحة بأمان رفقة أبنائهم بعيدا عن أي تيار جارف ومفاجئ.

ووفق مصدر محلي فإن المبادرة لقيت استحسانا من لدن المصطافين لما توفره من راحة نفسية وطمأنينة للأسر التي تصطحب أبناءها الصغار، مشيرا أن طول الحبل الفاصل يصل إلى أكثر من مائة متر على شكل عقد تخلله أسطوانة فلينية، تعمل على حمله وجعله طافيا على سطح الماء، أثناء المد وتساعد على خلق هوية بصرية للحبل تسهيلا لمعرفته من طرف الزوار.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الشباب المحلي في ظل عجز السلطات المسؤولة عن القيام بهذا الأمر، خاصة وأن المنطقة تعد من النقاط السياحية التي تستقبل يوميا جحافيل عديدة من المصطافين سواء من داخل المدينة أو خارجها وعدد مهم من الأجانب من محترفي رياضة “السورف” نظرا لطبيعة الموج المساعدة على لعب هذه الرياضة.

ووفق المصدر ذاته، فإن أهمية هذه الخطوة التي قام بها شباب المنطقة تكمن في تأمين سلامة الزوار، خاصة وأن الشاطئ لم يدرج ضمن الشواطئ المحروسة، رغم الإقبال المتزايد الذي يشهد يوميا، حيث “يعتبر شاطئ أنزا من أجمل الأماكن لمتابعة سحر الغروب وسقوط قرص الشمس في عرض المحيط وممارسة هواية التأمل من خلال شرفات المقاهي االمحيط بالمكان”، وفق تعبير المصدر ذاته.