أخبار الساعة

ترحيل عمر محب معتقل “العدل والإحسان” إلى سجن رأس الماء

أعلن موقع جماعة العدل والإحسان، أن إدارة السجن المحلي ببوركايز بمدينة فاس، قامت أمس الثلاثاء، بترحيل مفاجئ للمعتقل عمر محب عضو الجماعة، إلى سجن رأس الماء، بعد تجريده من العديد من أغراضه والممثلة في الكتب والمراجع الدراسية والأفرشة والألبسة.

وأضاف المصدر ذاته ، أن إدارة السجن تعاملت مع محب “بنوع من الإهانة الحاطة بكرامة السجين، دون احترام للقوانين المعمول بها في الباب، ودون مراعاة لظروفه الدراسية”، لافتا إلى أن المعتقل كان من المفترض أن يجتاز إحدى الامتحانات اليوم الأربعاء.

وأشار الموقع، إلى أن محب تم إيداعه في “غرفة جد ضيقة لا تتوفر على أدنى الشروط الصحية للحياة، على الرغم من تشكيه من عدة أمراض ألمت به داخل السجن نتيجة الإهمال الطبي وانعدام الشروط الصحية المتعارف عليها داخل المؤسسات السجنية، مما جعله يصاب بمرض الصرع والربو والحساسية وصداع في الرأس وتمزق في العضلات وإصابة بليغة في كثفه الأيمن نتيجة الاعتداء عليه سابقا”.

يشار إلى أن عمر محب اعتقل سنة 2006 بتهمة قتل الطالب اليساري عيسى أيت الجيد في أحداث جامعة ظهر مهراز 1993، وقضى سنتين من الاعتقال تنقل خلالها بين سجن عين قادوس بفاس والسجن المحلي بصفرو، قبل أن يفرج عنه بحكم قضائي صادر عن محكمة الاستئناف، وهو الحكم الذي تم نقضه من قبل محكمة النقض ليتم اعتقاله مجددا.