ليمون وقطن وأسبرين.. وصفة جديدة لعلاج خشونة وتشقق القدمين

15 يوليو 2016 - 12:00

جاء موسم الكعوب المتشققة والجلد الجاف. وإن أي شخص يعاني منها، يفكر في ارتداء الأحذية المفتوحة، فليعلم أن العواقب لن تتوقف عند المنظر المنفّر، بل قد تكون مؤلمة.

لكن وفي الوقت المناسب، بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتقاسم وصفة ذكية وسهلة، من شأنها أن تحوّل الأقدام الجافة والمتعبة إلى أقدام غاية في النضارة، وخلال عشرة أيام فحسب.

تتوافر المواد المستخدمة في الوصفة في كل منزل تقريباً، شرائح القطن الخاصة بإزالة آثار المكياج وتنظيف الوجه، حبوب الأسبرين، والليمون، هذه المكونات هي سر البشرة فائقة النعومة، يقول أحد الأطباء المتخصصين بالأمراض الجلدية، بحسب “الديلي مايل”.

الشرط الرئيسي في الأسبرين المستخدم في الوصفة، ألا يكون من النوع المطلي (ملبّس)، وأن يكون نقياً 100%، ليكون فعالاً على الجلد، بحسب رأي الطبيب جوشوا زيتشينر، وهو طبيب أمراض جلدية في مستشفى “Mt. Sinai” في نيويورك.

وللتطبيق تُسحق حبوب مسكّن الألم، حوالي عشر حبات، ثم يخلط المسحوق بعصير الليمون، وتُنقع بالمكون شرائح القطن، ثم توضع على الكعب المتصدع، ويمكن تثبيتها بلاصق بلاستيكي. ولزيادة فعالية الخليط، ينصح الطبيب بتطبيق العملية صباحاً ومساءً.

يقول الطبيب إن الخليط يساعد على إزالة الدهون الفائضة، تقشير الخلايا الميتة عن سطح الجلد. فخليط الجمال هذا ينجح لأنه يحتوي على حمض أسيتيل الساليسيليك، كما أن عصير الليمون يعمل على حلّ الجلد الميت وبالتالي سهولة إزالته، ومن المعروف أن الأسبرين يعتبر أحد أسرار الجمال، إذ يستخدم لتهدئة حب الشباب المتفجر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“كلام من ذهب”.. رجل مسن يحكي عن أجواء العيد ودور المرأة في المجتمع المراكشي (فيديو)

بأدوات وتقنيات بسيطة.. مغربية تصنع حليا ومجوهرات استثنائية وتطمح لتسويقها ومنافسة الماركات العالمية (فيديو)

خديجة .. سيدة مغربية تعشق الزربية “السباعية” وتحافظ عليها (فيديو)

مغربية تمتهن بيع الذهب

أبناؤها يدرسون الطب.. مغربية تمتهن بيع الذهب تكشف سبب اختيارها هذه المهنة وكيف تواجه “النصب” (فيديو)

“إيمان” تحكي للعمق القصة الكاملة لـ”ميلاد طفلة جميلة” على متن قطار “أطلس”

تابعنا على