الباكوري “يهرب” المصادقة على منحة 500 مليون إلى دورة لاحقة
https://al3omk.com/106814.html

الباكوري “يهرب” المصادقة على منحة 500 مليون إلى دورة لاحقة

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصدر حضر دورة أشغال المجلس الجهوي للدار البيضاء سطات، أن رئيس الجهة مصطفى باكوري عن حزب الأصالة والمعاصرة قام بتأجيل المصادقة على منحة مالية لإحدى الجمعيات الموسيقية قيمتها 500 مليون سنتيم، إلى دورة لاحقة.

وأوضح مصدر الجريدة أن الرئيس برر تأجيل المصادقة على هذه النقطة المثيرة للجدل بهدف إعادتها للدراسة من جديد، وذلك بعد الضجة الكبرى التي أثارها تضمين هذه النقطة في أشغال دورة المجلس، حيث اتهمت المعارضة باكوري بتبديد المال العام.

وكانت الجريدة قد أشارت في وقت سابق أن حزب العدالة والتنمية أحد أقطاب المعارضة بالمجلس، عبر عن رفضه لهذه الاتفاقية بين مجلس الجهة وجمعية الفلرمونية الموسيقية، حيث كانت الاتفاقية المثيرة للجدل معرض نقاش ساخن بين أعضاء كل من لجنة المالية، ولجنة الشراكات، وكذا لجنة الثقافة واللجنة الاجتماعية.

ومن تداعيات القضية، أن كشفت وثيقة تتوفر عليها الجريدة تثبت أن الباكوري عضو في الجمعية المذكور، حيث أظهرت الوثيقة، أن مصطفى الباكوري كان من ضمن أسماء الشخصيات التي كانت حاضرة خلال الاجتماع الفخري الأول لدعم الجمعية، بتاريخ 6 دجنبر 2007، وهي شخصيات تنتمي لمجال السياسة والاقتصاد والمجتمع المدني.