وفاة الممثل السينمائي العالمي “بيد سبينسر”
https://al3omk.com/108277.html

وفاة الممثل السينمائي العالمي “بيد سبينسر”

نعى، مساء اليوم الإثنين، نجل الممثل الإيطالي “بيد سبنسر” (Bud Spencer)، خبر وفاة والده عن عمر يناهز 86 عاما، حسب ما أوردته صحيفة “لاريبيبلوكا” الإيطالية اليوم.

وجاء في نعي نجل الفنان العالمي الراحل الذي أوردته الصحيفة الإيطالية: “توجه أبي بهدوء إلى السماء في الساعة 18:15، وقال إنه لا يعاني، كنا جميعا معه، وكلماته الأخيرة كانت “شكرا لك”.

واشتهر “بيد سبينسر”، واسمه الحقيقي “كارلو بيديرسولي”، (Carlo Pedersoli)، ب”الدويتو” الشهير الذي كان يجمعه مع الممثل الآخر “تيرنس هيل” (Terence Hill).

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل الإيطالي، الذي ولد في نابولي 31 أكتوبر 1929، كان في بداية مشواره السينمائي، سباحا فاز بسبعة ألقاب وطنية، وأحرز الميدالية الفضية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط في صنف 100 متر سباحة حرة في عام 1951. كما فاز بالعديد من المنافسات في المجال، من السجلات، ورقم قياسي قبل أن يتمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية في ملبورن عام 1956.

أدار أول فيلم له، حمل عنوانا ملازما لتاريخ ولادته اسم ولادته “في العام 1949، حتى عام 1957، قبل أن يستعمل الاسم المستعار له “بيد سبينسر”، مع “تيرنس هيل”، وهو الثنائي الذي حمل لهما شهرة عالمية غير مسبوقة في تاريخ السينما.