سياسة

يتيم يدخل على خط “سيارات الشوباني” وهذا ما قاله

بعد الجدل الذي أثاره رئيس جهة درعة تافيلات، الحبيب الشوباني، بشرائه لسبع سيارات فاخرة من صنف الدفع الرباعي، بقيمة 284 مليون سنتيم، دخل القيادي في حزب العدالة والتنمية محمد يتيم، على الخط، منتقدا الهجوم الذي تعرض له الشوباني.

وكتب يتيم في تدوينة على حسابه فيسبوك، أن وزراء العدالة والتنمية “حين كانوا يستقلون القطار قلتم هذا شعبوية”، مضيفا أن “الشوباني ومن معه ليسوا من ناهبي المال العام وأقصى ما يمكن القول إنه هو ومن معه ربما أخطؤوا التقدير أو بلغة الفقهاء قديما: تاولوا في الأموال، وكان من الممكن اقتناء سيارات أقل إثارة للجدل، خاصة مع وجود متربصين يَرَوْن القدي في أعيننا ولا يَرَوْن الجدع في أعينهم”.

وخاطب منتقدي الشوباني في التدوينة التي عنونها “الكاط كاط د جهة درعة تافيلال”، بالقول “جيد أن ترفعوا السقف عاليا، وعليكم أن تكونوا في مستوى قولكم وقد ذراعكم قد فامكم، وعليكم أن تسمحوا بزيارة مساكنكم ونشر صور عن سياراتكم”.

وتابع هجومه “حبذا لو صرحت بعض الصحف المسعورة برقم معاملاتها وصرح مدراءها بممتلكاتهم، وكيف انتقلوا من مشردين إلى أصحاب أرصدة وشركات، حبذا لو كُنتُم صادقين أن تقوموا بتحقيقات حول ثروات الزعماء السياسيين ورقم معاملات الأحزاب السياسية والنقابية وأسهمهم في شركات المساهمة”.

وختم البرلماني تدوينته الفيسبوكية:”لو فعلتم هذا لصدقنا أنكم صحافة تستحق الاحترام، ولو وجد فينا ناخب للمال العام نسلمه لكم كي تجلدوه ماديا ومعنويا، الشوباني أنظف وأطهر حتى ولو أخطأ التقدير”.

يُذكر أن شراء الشوباني لسبع سيارات فارهة لمجلس جهة درعة تافيلالت، خلق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شن رواد فيسبوك هجوما عليه متهمينه بـ”تبذير” المال العام.