أخبار الساعة

الرئيس البرازيلي يقيم حفل إفطار لسفراء الدول العربية

ترأس الرئيس البرازيلي المؤقت، ميشال تامر، مؤخرا بقصر “جابورو” ببرازيليا، حفل إفطار رمضاني على شرف سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدة بالبرازيل وكذا ممثلي الهيئات الإسلامية بهذا البلد الجنوب أمريكي.

وحضر حفل الافطار 39 سفيرا، من بينهم سفير المغرب ببرازيليا العربي موخاريق، ورئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، محمد الزغبي.

وعبر تامر وفى كلمة بهذه المناسبة، التي تنظم لأول مرة بالبرازيل، عن اعتزازه بجذوره العربية، مبرزا أن تقلده لعدة مناصب مسؤولية في الحكومة البرازيلية ليس إلا دليلا يعكس انفتاح البرازيل وتنوعها.

وأعرب تامر عن سعادته لكونه أول رئيس دولة برازيلي يقيم إفطارا على شرف سفراء الدول العربية و الإسلامية، مشددا على الموقف البرازيلى التابث إزاء القضايا التي تهم الشرق الأوسط، وخاصة القضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، شدد وزير الشؤون الخارجية البرازيلي، جوزي سييرا، على الموقف التابث لبلاده من القضايا الأساسية في الشرق الأوسط، مذكرا بأهمية الوجود العربي والإسلامي في تشكيل تاريخ البرازيل.

وأشار سييرا إلى أن الافطار الذي أقيم على شرف سفراء البلدان العربية والاسلامية سيصبح تقليدا سنويا للدلالة على اهتمام البرازيل بتطوير علاقاتها مع الدول الإسلامية.

من ناحيته، أبرز رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، محمد الزغبي، أن المسلمين كان لهم دور هام في نهضة البرازيل، موضحا أن الإسلام هو دين محبة وسلام، وهو بريء مما يروج له دعاة التطرف.