سياسة

ولد الرشيد يصرف 3 مليارات سنتيم على سهرات غنائية في رمضان

كشفت النائبة البرلمانية والمستشارة بمجلس مدينة العيون خديجة أبلاضي، أن المجلس البلدي لمدينة العيون خصص ميزانية تفوق قيمتها 3 مليارات سنتيم، قصد تنظيم سهرات غنائية وأنشطة رياضية بالمدينة خلال شهر رمضان.

وأضافت القيادية في حزب العدالة والتنمية بمدينة العيون، في تدوينة لها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها “راسلت جميع الجهات المعنية، ولكن “لا مجيب” على حد قول أبلاضي، كما استنكرت النائبة البرلمانية السهرات التي وصفتها بـ “الماجنة” و”الصاخبة” والتي تتخللها “كلمات ساقطة كل ليلة، بل في كل ساحة” على حد تعبيرها.

إلى ذلك، وصف مستشارو حزب العدالة والتنمية بمجلس مدينة العيون، في بيان حصلت جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، “ليالي العيون الرمضانية” التي ينظمها المجلس الذي يقوده الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، بـ “الحملة الانتخابية”، كما شدد على أن الكرنفال “فاق كل التوقعات بحجمه الذي تجاوز حجم ومقاس مدينة العيون، واحتياجاتها الحقيقية والملحة في رمضان وغير رمضان”.

وحسب المصدر نفسه، يصل عدد السهرات المبرمجة خلال “ليالي العيون الرمضانية”، مائة سهرة تحييها 45 فرقة موسيقية و22 فرقة مسرحية، إضافة إلى تباري 60 شاعرا في مسابقة الشعر الحساني، في وقت لم تتجاوز عدد المحاضرات 4 والتي تهتم هي الأخرى بالشعر والموسيقي.

هذا، وطالب فريق المصباح بمجلس مدينة العيون عامل الإقليم بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي قصد كشف حساب ونفقات هذا النشاط، الذي وصفه البيان بـ “المكلف ماديا”، مشددا أن “فصيلا سياسيا واحدا أعد وأخرج هذه السهرات”، وذلك بـ “تكتم وسرية ودون إشعار، ولا هدف له سوى التحضير للانتخابات البرلمانية، وهدر المال العام بلا حسيب ولا رقيب”، على حد نص البيان.