سياسة

البديل الديمقراطي يشترط نظافة اليد والامتداد الاجتماعي للترشح باسمه

أعلن حزب البديل الديمقراطي المؤسس مؤخرا شروطه لمن يريد الترشح باسمه في الانتخابات التشريعية المقبلة، والمتمثلة في “توفر المصداقية، والنزاهة ونظافة اليد والفعالية والامتداد الاجتماعي”، حسب بلاغ صادر عن تنسيقيته الوطنية توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه.

وحددت التنسيقية الوطنية في اجتماعها لهذا الأسبوع، نهاية شهر يونيو الجاري كآخر أجل لاختيار مرشحات ومرشحي البديل الديمقراطي، معتبرة ذلك بمثابة “التحدي الذي ستتجند له كل أجهزة الحزب”.

في السياق ذاته، أفاد البلاغ أعضاء التنسيقية الوطنية وأعضاء الكتابة الوطنية للحزب حسموا في المحاور والمحددات الرئيسية للبرنامج الانتخابي لاستحقاق 7 أكتوبر “معتمدا منهجية جديدة قوامها: إعداد البرنامج الانتخابي بشكل تشاركي مع كل الفعاليات والطاقات الحيوية في المجتمع، من خلال الانفتاح على نخب وأطر وهيئات المجتمع المدني والحقوقي وكل الفاعلين في الميدان الاقتصادي والاجتماعي”، حسب تعبير البلاغ.

و”لتنزيل خارطة الطريق المصادق عليها في المنتدى الوطني الأول، قرر البديل تكثيف نزلاته وعقد لقاءات ومنتديات بكل جهات المملكة من أجل التواصل مع كل فعاليات المجتمع والإعداد التشاركي للاستحقاقات المقبلة وفتح أبواب البديل أمام كل القوى التواقة للإصلاح والمؤمنة بالتغيير”، يورد المصدر.