https://al3omk.com/110792.html

بن كيران يستقبل كاتب الدولة الإيطالي في الخارجية

استقبل رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، كاتب الدولة الإيطالي في الشؤون الخارجية السيد فينسينزو اميندولا الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتجديد التأكيد على جودة علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين وعلى الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين، وإعطاء دينامية جديدة للمبادلات، في إطار جديد للشراكة يفتح آفاقا واسعة أمام نسيج المقاولات، لاسيما المتوسطة والصغرى ويركز على تبادل الخبرات وعلى القطاعات التكنولوجية الجديدة ذات القيمة المضافة العالية من قبيل الطاقات المتجددة.

ونوه المسؤول الإيطالي خلال هذا اللقاء بالدينامية التي تميز الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا والتي يفوق عددها 620 ألف نسمة، منها أكثر من 60 ألف مقاول، معربا عن أمله في أن يبادر الايطاليون بدورهم للاستفادة من الدينامية التي يعرفها الاقتصاد المغربي عبر مشاريع استثمارية.

كما تناول الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص سفيرا البلدين، مجموعة من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الأوضاع الأمنية في منطقة المتوسط والتحديات المشتركة التي تطرحها، وإشكالية معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر دعم التنمية في بلدان الجنوب، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي.

تعليقات الزوّار (0)