سياسة

نقباء المحامين ببيت ابن كيران والأخير يستجيب لجميع المطالب

استضاف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران اليوم السبت، بمنزله بمدينة الرباط نقباء المحامين الذين حملوا إليه عددا من المطالب التي استجاب رئيس الحكومة لها كاملة بحضور وزير العدل والحريات مصطفى الرميد.

وأكد النقيب محمد أقديم رئيس جمعية هيئة المحامين بالمغرب، في اتصال بجريدة “العمق المغربي” أن الوفد الذي حضر اللقاء بمنزل رئيس الحكومة خرج مرتاحا، كما وصف اللقاء بـ “الجيد والمثمر”، مضيفا أن المحامين رفعوا ملف حصول جمعيتهم على صفة المنفعة العامة، وهو الأمر الذي وعد ابن كيران بالاستجابة له قريبا بعد دراسة الملف.

وتابع النقيب أن اللقاء الذي كان ذو صبغة تعارفية بالأساس، باعتباره اللقاء الأول بين رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران والنقباء المحامين، عرف نقاش عدد من القضايا المتعلقة بتنفيذ الأحكام من طرف مؤسسات الدولة، والتأسيس للتشارك بين الطرفين.

وأثنى أقديم على رئيس الحكومة ووزيره في العدل وكذا المسؤولين القضائيين، مشددا أن المحامين “لا يجدون أي صعوبة في تواصلهم معهم”، وأكد أن جميع مطالبهم “يتم الاستجابة لها بشكل فوري وأتوماتيكي”، على حد تعبيره.

وتابع، أن اللقاء الذي جمع المحامين برئيس الحكومة أعقبه مباشرة لقاء آخر مع المسؤولين القضائيين، بالمعهد العالي للقضاء بمدينة الرباط، ناقش ملفات المفوضين القضائيين، وإشكالات الشيك، المزاد العلني، وملفات أخرى، كما تم الاتفاق على عقد لقاء آخر منتصف شهر رمضان المقبل لاستكمال النقاش في ملفات أخرى.