https://al3omk.com/114982.html

“الكرامة” يوكل محاميا لمتابعة قضية “شيماء” وشقيقتها أمام القضاء

أعلن منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، تكليف عبد الصمد الإدريسي، المحام بهيئة مكناس، للإنابة عن الفتاة شيماء وشقيقتها باسم المنتدى ومتابعة القضية أمام القضاء، وذلك بالاتفاق مع أب الضحيتين، مبديا “تضامنه التام مع الضحية وشقيقتها ومؤازرتهما ومواكبتهما بما يكفل حماية وصون حقوقهما وكرامتهما الإنسانية”.

ودعا المنتدى الحقوقي في بيان استنكاري توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، السلطات المعنية إلى “إعمال المقاربة الاستباقية لاستئصال ظاهرة العنف المنظم الذي تعرفه بعض الجامعات المغربية”، داعيا إلى التنسيق المحكم من أجل القضاء على ظاهرة العنف الممنهج واستئصال جميع شروطه وأسبابه.

وطالب الجهات الأمنية والقضائية بـ”التدخل بالصرامة الواجبة لإعمال قواعد العدالة والإنصاف ومعاقبة الجناة في إطار القانون والمساطر الجاري بها العمل”، مشيرا إلى أن وفدا من المنتدى قام بزيارة لأسرة الضحية بمكناس.

وكانت مجموعة من العناصر المحسوبة على “البرنامج المرحلي” المتطرف بكلية العلوم بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، قد قاموا بالاعتداء على مستخدمة بمقصف الكلية بالسلاح الأبيض، قبل أن يقوموا بحلق شعرها واجتثاث حاجبيها بالكامل.

وأثارت جريمة “حلق شعر” الفتاة شيماء، ردود فعل غاضبة من طرف هيئات وشخصيات ونشطاء التواصل الاجتماعي، في حين انتقد نشطاء عدم تفاعل جمعيات نسائية وحقوقية ووسائل الإعلام الرسمية مع ملف الفتاة “شيماء”، معتبرين أن هناك هيئات وتيارات تتعامل بازدواجية مع الأحداث.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك