اختفاء طائرة مصرية على متنها 15 مواطنا فرنسيا

19 مايو 2016 - 08:53

اختفت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقوم برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصا، منهم 15 فرنسيا، ليلة الأربعاء الخميس من شاشات الرادار، وأرسلت مصر واليونان طائرات استطلاع وقوارب إلى البحر المتوسط للبحث عن الطائرة.

وأوضحت الشركة على تويتر أن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام اس804 كانت على ارتفاع 11 كيلومترا ودخلت المجال الجوي المصري عندما فقدت من على شاشات الرادار الخميس عند الساعة (02h45 /00h45 ت غ).

وأوضحت الشركة في وقت لاحق في بيان أن الطائرة على متنها 56 راكبا بينهم طفل ورضيعين بالإضافة إلى طاقم من سبعة أفراد وثلاثة عناصر أمن.

وأعلن احمد عادل نائب رئيس شركة مصر للطيران لشبكة “سي إن إن” الأميركية أن الاتصال فقد بينما كانت الطائرة “على بعد 30 أو 40 ميلا (48 أو 64 كلم) من الساحل الشمالي لمصر”، موضحا أن أبراج المراقبة “لم تتلق أي نداء استغاثة” من الطائرة.

وأضافت الشركة “قامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ”، موضحة أن الطائرة اختفت من شاشات الرادار “بعد دخولها المجال الجوي المصري بعشرة أميال” (16 كلم).

وأشار بيان الشركة إلى أن قوارب تابعة للإسعاف المدني والجيش تقوم بالتفتيش في البحر المتوسط منذ منتصف الليل.

وكانت الطائرة أقلعت من مطار رواسي-شارل ديغول بالقرب من باريس عند الساعة 22h45 وكان يفترض أن تصل القاهرة عند الساعة (03h05 /01h05 ت غ).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إعلامية بقناة الجزيرة

حملة تشهير واسعة ضد الإعلامية عويس.. والأخيرة ترد: لن تسكتوني

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا في الحرارة حتى هذا الموعد

رئيس وزراء فرنسا الجديد يستبعد فرض حجر صحي جديد حفاظا على الاقتصاد

رسميا .. الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

تابعنا على