أدب وفنون

“موازين” يمنع “العمق المغربي” من تغطية أنشطته بعد أن طلب منها ذلك

في واقعة غريبة لم توافق إدارة المهرجان المثير للكثير من الجدل “موازين” على طلب جريدة “العمق المغربي” بمواكبة أنشطته بعدما استوفت الجريدة كل متطلبات الحصول على الاعتماد.

ويكمن وجه الغرابة في هذه الواقعة كون إدارة مهرجان موازين هي من اتصلت بمدير نشر الجريدة تطلب منه التفضل بالتسجيل في الموقع الخاص بـ “موازين”، في وقت لم تحسم فيه الجريدة بعد إن كانت ستواكب أنشطة هذا المهرجان من عدمه بالنظر إلى العديد من “الشبهات” التي تحيط به منذ تأسيسه إلى اليوم.

هذا، ويرتقب أن تنطلق قريبا فعاليات الدورة 15 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، وسط أسئلة ما تزال عالقة أو غير مفهومة حسب منتقديه تتعلق بتوقيت المهرجان الذي يصادف وقت الاستعداد للامتحانات وباتهامات تتعلق بتوظيفه للمال العام، فضلا عن أسئلة تهم الميزانية الضخمة غير المعلنة للمهرجان وقيمة المبالغ المالية الخيالية التي يتلقاها الفنانون الأجانب على الخصوص.

كما يحضر في سياق الانتقادات الموجهة لمهرجان موازين بعض العروض التي وصفت بـ”الماجنة والمستفزة” من قبيل واقعة التعري على المنصة سابقا، أو واقعة السنة الماضية حيث فرض على المغاربة حتى في منازلهم مشاهدة صور “مخلة وفاضحة” للأمريكية “جينيفر لوبيز”.