سياسة

الحكومة تصادق على أزيد من 600 تعيين في المؤسسات العمومية

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إن الحكومة صادقت على أزيد من 600 تعيين، وهي تعيينات خضعت لمسطرة الترشيح، وكان من أهم نتائجها تثمين الموارد البشرية للإدارة العمومية” حسب قوله.

وأضاف الخلفي خلال اللقاء الصحفي الذي أعقب المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن “التعيينات تمت  بأكملها في إطار تتثمين المجهود داخل الإدارت العمومية، وهو أمر سيعيد الاعتبار للكفاءة ومبدأ الاستحقاق على مستوى الإدارة، فغالبية التعيينات تتم على أساس تثمين أطر الإدارة العمومية” حسب تعبيره.

يذكر أن المجلس الحكومي الذي انعقد اليوم، صادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ويتعلق الأمر بكل من نبيل لخضر، الذي عين بمنصب مدير التبسيط والنظام المعلوماتي والاستراتيجية بالمديرية العامة لإدارة الضرائب بوزارة الاقتصاد والمالية. وعلى مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري – قطاع الصيد البحري، فقد تم تعيين إبراهيم بودينار، بمنصب المفتش العام، وزهراء رشدي، بمنصب مديرة التكوين البحري ورجال الإنقاذ، وتوفيق الكثيري، بمنصب مدير الشؤون العامة والقانونية.

كما تم تعيين أحمد العمومري، بمنصب الكاتب العام للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة. كما وافق رئيس الحكومة على تعيين الربع عبد القادر، بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب.