الكرة المغربية

افتتاح أول مدرسة لتكوين حراس المرمى بالمغرب

افتتحت اليوم الأربعاء، بأكادير أول مدرسة خاصة بتكوين حراس المرمى بالمغرب، بملعب محمد أشكور ببنسركاو، وهي تابعة لفريق اتحاد بنسركاو لكرة القدم.

المدرسة يشرف عليها الحارس السابق لنادي حسنية أكادير لكرة القدم، وهو مدرب الحراس حاليا بفريق أولمبيك خريبكة، والذي سبق له أن حصل على دبلوم معترف به في مجال تدريب حراس المرمى.

وفي تصريحه لجريدة “العمق المغربي”، قال بنشتوي إن فكرة مدرسة تكوين الحراس سبق وأن وضعها ضمن أهدافه منذ سنوات طويلة، إيمانا منه بأهمية التكوين والتأطير قبل أن تترجم هذه الفكرة على أرض الواقع، مضيفا أن افتتاح هذه المدرسة جاء بعد تجربته الطويلة في هذا المجال، وبعد مساهمة من بعض الأشخاص بمنطقة سوس الذين قدموا الدعم لهذا المشروع الرياضي المهم.

وأضاف مدرب حراس أولمبيك خريبكة قائلا “إن جهة سوس ماسة تتوفر على مواهب كثيرة ستستفيد من تكوين عصري في هذا المجال”، وتابع بنشتوي” نطمح في هذه المدرسة الأولى من نوعها بالمغرب أن تكون حراسا في المستوى العالي، تستفيد منهم مختلف الأندية الكروية على الصعيد الوطني”.

وأشار رضوان بنشتوي المشرف على المدرسة أن يوم الافتتاح، شهد تسجيل 10 فتيات من بين المسجلين للاستفادة من التكوين في مجال حراسة المرمى، وهو الأمر الذي تفاجأ منه على حد تعبيره خاصة مع بداية هذا المشروع.

وينتظر أن تساهم هذه المدرسة في تكوين حراس مرمى قادرين على تعزيز النوادي الكروية على المستوى الجهوي والوطني، خاصة مع اعتبارها أول مدرسة من هذا النوع من التكوين على الصعيد الوطني، وتضم مجموعة من الأطر الشابة ذات كفاءة عالية ودراية كبيرة بمجال تدريب الحراس.

تعليقات الزوار

  • الحسن الرايسي
    منذ 7 سنوات

    سلام اخوان عوشركم مبروك المهيم الى سمحتو ليا بغيت نطلب منكم الى كان ممكن بغيت نالتاحق بمدرستكم هده انا هوايتي كورة القدم بالخصوص حراسة مرمى الاتصال 0633112204