صحافيون بلجيكيون وهولنديون يكتشفون المؤهلات السياحية للمغرب
https://al3omk.com/116977.html

صحافيون بلجيكيون وهولنديون يكتشفون المؤهلات السياحية للمغرب

ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة، من 11 إلى 15 ماي الجاري، رحلتين لفائدة مجموعة من الصحفيين البلجيكيين (13) والهولنديين (12) من أجل استكشاف المؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة.

وأوضح جمال عياد المسؤول عن الأسفار والتسويق بالمكتب الوطني المغربي للسياحة ببلدان البينيلوكس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن من شأن هاتين الرحلتين، اللتين تستهدفان السياح المحتملين للمغرب، النهوض أكثر بوجهة مدينتي مراكش والصويرة في السوق البلجيكية والهولندية.

وأضاف أن هذه العمليات التسويقية تروم جعل مدينة الصويرة مدينة إقامة، وليس مدينة عبور، وتمديد فترة الموسم الصيفي، وإبراز مؤهلات المدينة وخاصة موسم كناوة.

وقال إنه على الرغم من الأحداث الأخيرة التي عرفتها أوروبا، وخاصة الاعتداءات في بروكسل، بدأت الأنشطة السياحية تسترجع عافيتها، بالنظر للمرونة التي يتميز بها المغرب وصورته الإيجابية بفضل تاريخه وثقافته وقيمه.

وأكد على أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعمل على تثمين هذه المؤهلات ويقوم بحملات للنهوض بمكتسبات السياحة الوطنية وفتح أسواق جديدة.

وشهدت السوق البلجيكية خلال الأشهر الأولى من هذه السنة ركودا بسبب هجمات باريس وبروكسل مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث بلغ عدد السياح 65 ألف و326 خلال شهري يناير وفبراير مقابل 65 ألف و205 خلال نفس الفترة من سنة 2015، في حين حافظ السوق الهولندي على تطورها الإيجابي بارتفاع نسبته 2.5 في المائة (63 ألف و585 خلال يناير وفبراير مقابل 61 ألف و858 في نفس الفترة من السنة الماضية).