العمق الرياضي

النسر الأخضر يسقط الوداد بثلاثية نظيفة في “الديربي” الـ120

حسم الرجاء البيضاوي نتيجة الديربي الـ120 لصالحه بعد تفوقه مساء اليوم الأحد على غريمه الوداد البيضاوي بحصة ثلاثة أهداف لصفر في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير بطنجة برسم الجولة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول لكرة القدم.

وبدأ النسر الأخضر التهديف في المباراة منذ الدقيقة 19 عن طريق اللاعب كرستيان أوساكونا قبل أن يضيف زميله عبد الإله الحافظي الهدف الثاني في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول لصالح الرجاء بهدفين نظيفين.

الوداد الذي بدأ الشوط الأول بأسلوب هجومي، وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة لم يستطع أن يحول فرصه الكثيرة إلى أهداف في مرمى الخصم، كما لم يستطع في الشوط الثاني العودة في المباراة بعد تلقيه هدفين.

الشوط الثاني من هذا الديربي الذي أجري أمام مدرجات فارغة عرف أيضا محاولات عديدة من الجانبين، لكن الرجاء عرف كيف يسير أطوار دقائقه بالعودة إلى الوراء وشن هجومات مباغتة هددت مرمى الوداد الذي لعب كرة مفتوحة طيلة أطوار اللقاء.

مع بداية العد العكسي لنهاية المباراة وتسجيل ضغط كبير من الوداد البيضاوي على معترك عمليات الرجاء، تمكن الأخير وعلى عكس مجريات اللعب من إضافة هدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب عصام الراقي صانع ألعاب الفريق.

ورغم غياب الجمهور والحماسية التي يخلقها داخل الملعب، ظهر الفريقين بمستوى لا بأس به من حيث الأداء في وسط الميدان وتألقا من حيث عدد الهجمات المتبادلة في أغلب أطوار المقابلة التي عرفت لعبا مفتوحا سمح بخلق الفرجة داخل المستطيل الأخضر.

وبهذه النتيجة، ارتقى الرجاء البيضاوي إلى المركز الثاني برصيد 44 نقطة أمام الفتح الرباطي الذي تنتظره مباراتين ناقصتين في الدوري، فيما يواصل الوداد البيضاوي الصدارة رغم الخسارة، برصيد 47 نقطة مع مباراة ناقصة.

يذكر أن نتيجة مباراة الذهاب من الديربي البيضاوي التي استقبل فيها الوداد، انتهت بنتيجة البياض بين الفريقين.