مغاربة يتهمون

مغاربة يتهمون "الأصالة والمعاصرة" بإفساد البطولة الاحترافية

03 مايو 2016 - 20:56

اتهم العديد من نشطاء الفايسبوك المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ورئيس العصبة الاحترافية سعيد الناصري بإفساد الرياضة خدمة لأجندة سياسية، وذلك بعد التصريحات النارية التي أدلى بها رئيس نادي الرجاء البيضاوي محمد بودريقة، الذي قدم استقالته من منصبه كنائب لرئيس الجامعة.

النشطاء الذين انتقدوا الرجلين اللذان يسيران شؤون البطولة الوطنية الاحترافية، اتهموهما بالمولاة لما أسموه ب “التحكم” الذي يحاول أن يسيطر على الساحة السياسية عن طريق الرياضة أيضا على حد تعبيرهم.

واعتبر أغلب المعلقين أن ما صرح به رئيس الرجاء البيضاوي لا يمثل إلا القليل من التجاوزات التي تقع في البطولة الوطنية وتسيء إلى سمعتها لصالح جهات معلومة تستخدمها لأهداف سياسية بالدرجة الأولى، مضيفين أن مباراة مولودية وجدة ليست الوحيدة التي شهدت أخطاء تحكيمية “قاتلة مشكوك فيها”.

وتعقيبا على ما حدث في مباراة الوداد ومولودية وجدة التي اعتبرت النقطة التي أفاضت الكأس بين مسيري البطولة الاحترافية من جهة ورئيس الرجاء ومسيري مولودية وجدة من جهة أخرى، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المئات من التعاليق التي تجمع على أن كرة القدم الوطنية أصبحت تحركها السياسة بالدرجة الأولى.

“مبارك” وهو أحد المعلقين على الموضوع، قال “سيذكر التاريخ أن هناك بطولات حسمها البام بمساعدة الحكام في وقت عجزت فيه الأقدام على فعل ذلك.” وتابع قائلا “واخا عندنا فرقة وحدة ليها حسنية أكادير نبغيوهااا و لكن مانابغيوش على فريق المولودية الوجدية هاد المهزلة التحكيمية و الله إلا عيب و عار على كرة القدم.”

وفي نفس السياق ذهب “ياسين” في العديد من تدويناته التي نشرها بعد أحداث مباراة الوداد والمولودية التي أثارت الكثير من الجدل بسبب عدد البطاقات الحمراء والصفراء التي وجهها حكم المباراة للاعبي وجدة، حيث قال في إحدى التدوينات “التراكتور: التحكم من السياسة إلى الرياضة …”.

في تدوينة أخرى قال “عبدالله” أن الفرق الوطنية النزيهة مطالبة بالانسحاب من هذه البطولة قبل أن يختتمها بشعار كانت جماهير الحسنية قد رفعته في إحدى المباريات سنة 2014، “البطبوطة الانحرافية قسموها الحرايفية عام لمول الشكارة و عام المرايقية” .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أنصاره يشتمون الرسول.. الإمارات تقترب من شراء أسهم في أكثر أندية إسرائيل عنصرية

أنصاره يشتمون الرسول.. الإمارات تقترب من شراء أسهم في أكثر أندية إسرائيل عنصرية

الاتحاد البيضاوي يستهل مشواره الإفريقي بفوز ثمين بعقر دار “غامتيل” الغامبي

مسابقة

مغربي يفوز ببطولة “محاربي الإمارات” للألعاب القتالية المختلطة بأبوظبي

تابعنا على