مجتمع

عائلة الطالب الذي اكتشفت جثته بأكادير تطالب بالتحقيق في وفاته

طالبت عائلة عدنان الرحالي الذي اكتشفت جثته محللة في درجة متقدمة بالحي الجامعي بمدينة أكادير أمس الاثنين، النيابة العامة بأمر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح تحقيق في سبب وفاة ابنها المختفي منذ شهر دجنبر الماضي.

ووضع أخ الطالب الذي فارق الحياة في ظروف غامضة، شكاية وضعها لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير، حصلت جريدة “العمق المغربي” على نسخة منها، يطالب فيها بفتح تحقيق والاستماع إلى جميع الأطراف قصد معرفة ظروف وملابسات الوفاة “والتي تشير كل شكوك الأسرة إلى أنها غير طبيعية أي بفعل فاعل”، حسب نص الشكاية.

وطالب المشتكي الوكيل العام للملك بـ “إعطاء الأوامر للإسراع في تشريح الجثة، من قبل فريق محايد ومختص، بهدف الوصول إلى الحقيقة”.

وسبق لوالدة الطالب عدنان رحالي أن وضعت شكاية في يناير الماضي حول اختفاء ابنها في ظروف مجهولة منذ 17 دجنبر من السنة الماضية.

ويشار إلى أنه اكتشفت أمس الاثنين جثة الطالب عدنان الرحالي المنحدر من مدينة طانطان داخل إحدى المراحيض بالحي الجامعي لأكادير، من قبل طلبة يقطنون بالحي المذكور بعد انبعاث روائح كريهة من داخل المراحيض المغلق منذ سنة 2012.

واختفى الطالب مباشرة بعد أحداث العنف التي راح ضحيتها طالب ينحدر من مدينة بوجدور، حيث ربط المختفي اتصالا بشقيقه المتواجد بالمنزل الذي يكتريانه بحي السلام بمدينة أكادير، ليخبره أنه يتواجد قرب الحي، غير أن عدم عودة الطالب إلى المنزل دفع شقيقه للاتصال به غير أنه تفاجأ بوجود الهاتف خارج التغطية.

وفي سياق متصل، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن ولاية أمن أكادير فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، وعملت على مباشرة المعاينات الأولية الضرورية، التي رجحت فرضية تعرض المعني بالأمر لسقوط عرضي من خلال فتحة بالسقف، لتستقر جثته بإحدى دورات المياه بالبناية المغلقة منذ سنة 2012.