أخبار الساعة

افتتاح الدورة 25 لملتقى الطالب الدولي بالدار البيضاء

افتتحت اليوم الخميس بالمعرض الدولي للدار البيضاء الدورة الخامسة والعشرين لملتقى الطالب الذي تتواصل فعالياته الى غاية 24 ابريل الجاري بمبادرة من مجموعة الطالب المغربي.

وحسب المشرفة على هذا الملتقى الدولي السيدة آسية دوداش فإن دورة هذه السنة، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، والتي تنخرط في تنظيمها مختلف الاكاديميات الجهوية، ستعرف مشاركة نحو 850 مؤسسة تعليمية بما فيها الجامعات والمعاهد العليا. ويراهن المنظمون من خلال هذا المعرض على استقطاب حوالي 300 الف زائر من طلبة وتلاميذ وآباء ومهنيي قطاع التربية والتعليم، وذلك كفضاء لاستكشاف الفرص المتاحة من لدن المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، سواء الوطنية او الدولية. وحسب المصدر ذاته تحضر هذا الملتقى عدد من الدول منها المانيا وبلجيكا وكندا والصين ومصر والإمارات العربية المتحدة واسبانيا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا واليابان والأردن ولبنان وقطر والمملكة المتحدة وروسيا وسويسرا وتونس والبرتغال واكرانيا واستراليا.

وتتضمن فقرات البرنامج على مدى اربعة ايام ، فضلا عن الفرص المقترحة من المؤسسات المشاركة، سلسلة من الورشات التدريبية والتوجيهية الكفيلة بتزويد الزوار بجملة من المعلومات والإرشادات من أجل توجيه مستقبلي أفضل للشباب المغربي حسب ميولاتهم ومستوياتهم الدراسية.

ومن بين اهم الشركاء المعتمدين في هذه التظاهرة الطلابية هناك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الشباب والرياضة، والسفارات وجمعية اباء وأولياء الامور والمقاولات. وللإشارة فمجموعة الطالب المغربي، الرئدة في مجال الاعلام والمساعدة على التوجيه، تعد شريكا رئيسا لقطاع التربية والتكوين بالمغرب بالنظر للتجربة التي راكمتها على مدى 30 سنة في الميدان، حيث تنشط في عدة مجالات من قبيل تنظيم ملتقيات الطالب وإصدار دلائل ومجلات متخصصة في التوجيه.