أخبار الساعة

ثلث مخدرات العالم تضبط في السعودية

يعاني المجتمع السعودي بشدة من ظاهرة انتشار المخدرات و”حبوب الهلوسة” كما يطلق عليها البعض؛ فثلث مخدرات العالم تضبط في المملكة، بحسب صحيفة “اليوم” السعودية.

ولا يكاد يمر أسبوع  حتى تعلن السعوديىة عن ضبط كميات كبيرة من حبوب الهلوسة من “الكابتاجون” و”الترامادول” وأيضا “الهيروين”.

وبحسب وسائل إعلام  سعودية نجح جمرك مركز حدود الدرّة، أحد المعابر الحدودية الثلاثة بين الأردن والسعودية، في كشف محاولتين لتهريب كمية من الحبوب المخدرة بلغ عددها 28277 حبة من المهلوسات.

والأسبوع الماضي، ‬⁩تمكن جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكابتاجون بلغت 65.265 حبة، إضافة إلى إحباط محاولة تهريب كمية من الهيروين بلغت 699 غراما عثر عليها داخل أحشاء أحد الركاب، حسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

كذلك، أحبط جمرك مركز حالة عمار، بين حدود السعودي مع الأردن، بداية الشهر الجاري محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغ عددها 255000 حبة كانت مخبأة داخل إطار شاحنة.

وتعاقب السعودية المتهمين بتهريب المخدرات بالإعدام، وهي معتمدة على فتوى كبار العلماء وقواعد دينية وشروط صارمة وليست متروكة لجهات التحقيق أو المحكمة لتقديرها.

ونفذت السعودية حكم الإعدام على3 إيرانيين في نونبر 2015 لإدانتهم بتهريب المخدرات إلى المملكة عن طريق البحر.

وآخر عمليات الإعدام التي قامت بها المملكة كانت الشهر الماضي، حيث نفذت السلطات حكما بإعدام مواطن أردني أدين بتهريب المخدرات إلى داخل المملكة.