مجتمع

غموض حول حقيقة مسدس استعمل في تهديد سائق ببركان

مازال الغموض يلف حقيقة مسدس استعمل في تهديد أحد سائقي الأجرة في مدينة السعيدية وسرقة سيارته، بعد أن عمد شابين على تهديد سائق سيارة أجرة في مدينة السعيدية، شاهرين مسدسا في وجهه، وهما على متن سيارته في طريقهما إلى مدينة بركان، على بعد حوالي 25 كلم، قبل أن يعملا على إخراجه من السيارة، ويقومان بسرقتها.

ويتعلق الأمر، وفق ما أفاده مصدر أمني من إقليم بركان، بشابين قصدا محطة سيارات الأجرة في مدينة السعيدية، خلال أحد أيام هذا الأسبوع، وطلبا من أحد سائقي سيارة الأجرة نقلهما إلى مدينة بركان لوحدهما، وهو ما استجاب له السائق، إلا أنهما، وبينما هو يقود السيارة، هدداه شاهرين مسدسا في وجهه، قبل أن يعمدا على تركه في منتصف الطريق ويسرقان السيارة ويتجهان إلى وجهة غير معلومة.

إلى ذلك، تمكن الحاجز القضائي للدرك الملكي برأس الماء، من توقيف أحد الشابين، والعثور على السيارة، في أقل من 24 ساعة على الواقعة، وتمت إحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في وجدة يوم أمس الجمعة، فيما لازال البحث جاريا عن شريكه في هذه العملية.

إلى ذلك، وفي غياب لأي بلاغ رسمي حول هذا الحادث، تضاربت الأنباء بخصوص نوعية المسدس المستعمل في هذه العملية، ما بين أخبار تفيد أن الأمر يتعلق بمسدس مزيف، وهو من النوع الذي يستعمل عادة في ألعاب القوى، وبين أخبار تقول بأن الأمر يتعلق بمسدس حقيقي.