مجتمع

توقيف أستاذ ثالث عن العمل بسبب دعمه “الأساتذة المتدربين”

علمت جريدة “العمق المغربي”، من مصدر مطلع، أن مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية، أوقفت الأستاذ سالم تلحوت عن العمل بشكل مؤقت، في انتظار عرضه على المجلس التأديبي، بسبب دعمه لـ”الأساتذة المتدربين”.

وأفاد مصدر “العمق المغربي”، أن توقيف الأستاذ المكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء، جاء بعد مراسلة إدارة المركز للوزارة تتهمه بـ”تحريض الأساتذة المتدربين”.

وينتظر المعني بالأمر عرضه على المجلس التأديبي، بنفس الخطوات التي اتبعتها الوزارة في إيقاف الأستاذين مصطفى الريق وأحمد بلاطي، من مركز الجديدة أمس الجمعة، حسب المصدر ذاته.

وكانت المديرية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجهة الدار البيضاء-سطات، قد أوقفت كلا من القيادي في جماعة العدل والإحسان مصطفى الريق، وأحمد بلاطي، اللذان يعملان أستاذان بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، بتهمة “دعم الأساتذة المتدربين”، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي لجماعة العدل والإحسان.

واستنكرت النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، إيقاف الأساتذة المكونين بسبب دعمهم للمتدربين، معتبرة في بيان لها اطلعت جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، أن التهمة ملفقة” و”أسلوبا دنيئا يستهدف لجم أفواه المناضلين داخل النقابة الوطنية للتعليم العالي”.

بدورهم، استنكر الأساتذة المتدربون توقيف الأستاذين المكونين بمركز الجديدة، معتبرين في بيان لتنسيقيتهم الوطنية، أن الإيقاف يهدف إلى “الإسكات عن الحديث في قضية الأساتذة المتدربين”، كما أطلقوا وسما (هاشتاغ) على مواقع التواصل الاجتماعي دعما للموقوفين.