https://al3omk.com/122526.html

80 لاعباً يشاركون في بطولة غزة لكسر الحصار الرياضي

انطلقت في مدينة غزة، اليوم الخميس، فعالية بطولة محلية لأبطال فلسطين من ذوي الإعاقة بمشاركة 80 لاعباً يعانون إعاقات حركية وبصرية، بينهم 14عضواً في المنتخب الوطني حرموا من المشاركة ببطولات خارجية بسبب الحصار “الإسرائيلي”.

وعقدت البطولة في نادي الجزيرة الرياضي، الجهة المنظمة لها برعاية “أميال من الابتسامات”، وشملت ألعاب قوى كالرمح والجلة والقرص، ولعبة استعراضية لكرة الطائرة جلوس.

وأكد رئيس النادي، علي النزلي أن البطولة تهدف لتسليط الضوء على الحصار الرياضي على غزة وخاصة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين منعوا منذ 2012 من أي مشاركة خارجية دولية.

وأشار النزلي إلى أن آخر حالات المنع كانت قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث حرم الاحتلال “الإسرائيلي” 14 لاعباً من المشاركة في بطولة بالإمارات، كانت ستمنح اللاعبين أرقام تأهيلية للمشاركة في بطولة البرازيل نهاية هذا العام (بطولة عالمية تقام كل 4 سنوات).

وشدد على ضرورة أن يتحمل العالم مسئولياته تجاه هذه الشريحة، لأن القانون والأعراف الدولية تتيح لهذه الشريحة ممارسة كافة حقوقهم المدنية بما فيها حق السفر والعلاج واللعب، لكن الاحتلال يحرمهم من كافة حقوقهم.

ومثل اللاعبون في سنوات سابقة فلسطين في المحافل الدولية “اليابان، الصين، تونس، الإمارات، قطر” وحصلوا على عشرات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

اللاعب محمد أبو بيض الذي أفقده صاروخ صهيوني أصاب منزله الواقع في حي الشجاعية شرق مدينة قدمه خلال عدوان عام 2014، لم يترك حلمه بأن يكون رياضيا يمثل فلسطين في المحافل الدولية.

وأكد أبو بيض الذي انتقل للعب في نادي الجزيرة بعد أن كان لاعب كرة قدم في نادي الدرج الرياضي، أنه مُصر على لعب الرياضة وألعاب القوى، رغم ما تواجهه من عقوبات أبرزها الاحتلال والحصار “الإسرائيلي”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك