حملة دولية تجمع 22 ألف توقيع للمطالبة بالإفراج عن مثليي بني ملال

حملة دولية تجمع 22 ألف توقيع للمطالبة بالإفراج عن مثليي بني ملال

04 أبريل 2016 - 12:13

أفاد نشطاء أن حملة دولية لجمع توقيعات مطالبة بالإفراج عن مثليي بني ملال، وصلت إلى 22 ألف توقيع من مختلف دول العالم، وذلك بعد يومين من إطلاقها بشراكة مع منظمة “ALL OUT” للحملات العالمية.

وأعلنت “مجموعة أصوات لمناهضة التمييز المبني على أساس الجنسانية والنوع الإجتماعي”، و”مجموعة أقليات لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية”، أن حملة التوقيعات هذه موجهة لوزير الداخلية محمد حصاد، ووزير العدل مصطفى الرميد، للمطالبة بالتدخل الفوري لضمان “حق الضحايا في الحماية القانونية عبر المعاقبة الصارمة للمشاركين في الاعتداء الشنيع الذي تعرضا له، والإفراج عن الضحيتين المتابعبن بتهمة الشذوذ الجنسي”.

وكانت 20 جمعية حقوقية، قد أصدرت بيانا تنديديا بالعنف الذي تعرضا له مثليو بني ملال، مطالبين بالإفراج عنهما وإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي والذي يجرم العلاقات بين نفس الجنس.

إلى ذلك، علمت جريدة “العمق المغربي”، أن سلطات بني ملال أوقفت صحافيين من قناة “كنال بلوس” الفرنسية أمس الأحد، بسبب تصويرهما فيديو عن المثليين.

وأفاد مصدر “العمق المغربي”، أن الأمر يتعلق بالطاقم الصحفي المشرف على برنامج “لوبتي جورنال” (le petit Journal) الذي يبث على القناة الفرنسية “كنال بلوس”، حيث تم إيقافهم بينما هم يأخذون لقطات مصورة في أحد أحياء المدينة.

وذكرت المصادر أن التوقيف مرتبط بموضوع العمل الصحفي، ذاكرا أنه يتعلق بقضية الشاذين الذين اعتقلا مؤخرا في المدينة، على خلفية ترويج صور فيديو لهما على الشبكة العنكبوتية توثق لحظة مداهمة شباب لمسكنهم.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

يستهدفون ضحاياهم من “الفايسبوك”.. توقيف 3 أشخاص بمكناس بشبهة النصب

بلقايد: تقليص الأزمة الاقتصادية بمراكش يستدعي فتح المدينة من جديد

اعتقال أربعيني أصدر شيكات قيمتها مليار و14 مليون سنتيم دون مؤونة بفاس

تابعنا على