نجم كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان الأعلى دخلا بين المعتزلين في العالم

نجم كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان الأعلى دخلا بين المعتزلين في العالم

01 أبريل 2016 - 04:12

ذكرت دراسة نشرتها مجلة فوربس الامريكية ،اليوم الخميس، أن نجم كرة السلة الامريكي السابق مايكل جوردان حصل على 110 ملايين دولار (5ر98 مليون أورو) في 2015 ما يجلعه الرياضي المعتزل الأعلى دخلا في العالم.

وحصل جوردان الفائز 6 مرات بدوري المحترفين والذي اعتزل عام 2003، على 100 مليون دولار من شركة “نايك” للتجهيزات الرياضية مقابل استخدام اسمه على الحذاء الشهير الذي حقق ارتفاعا في الارباح بنسبة 14 في المائة عام 2015 في الولايات المتحدة.

ودخل المعتزل جوردان، أكبر مساهم في فريق تشارلوت هورنتس لكرة السلة، أعلى من دخله قبل الاعتزال عندما كان نجما رياضيا كبيرا، حسب المجلة.

ويأتي حسب الدراسة في المرتبة الثانية نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام (65 مليون دولار)، ثم لاعب الغولف الامريكي السابق ارنولد بالمر (60 مليونا) وكلاهما مرتبطان بعقود رعاية واسمهما موجود على منتجات رياضية عدة في العالم.

ويتقدم هؤلاء على لاعب كرة السلة السابق جونيور بريدجمان الذي تحول إلى مطاعم الوجبات السريعة (32 مليونا) ولاعب كرة القدم الامريكية السابق وصاحب فريق كارولاينا بانترز جيري ريتشاردسون (30 مليونا).

ويأتي في المرتبة السادسة اسطورة الغولف السابق جاك نيكلاوس (26 مليونا) أمام عملاق السلة شاكيل اونيل الذي تحول إلى مستشار وناقد تلفزيوني (22 مليونا)، والسائق السابق روجر بانسكي الذي يرأس امبراطورية سيارات (20 مليونا).

وحجز لاعب كرة السلة ،الرمز في لوس انجليس، ليكرز ماجيك جونسون والذي تحول إلى مجالات التأمين والسينما وكذلك الرياضة مع فريقي لوس انجليس دودجرز للبيسبول ولوس انجليس لكرة القدم، المركز العاشر (18 مليونا)، بينما اكتفى أشهر لاعب كرة قدم في التاريخ البرازيلي بيليه بالمركز الثالث عشر (14 مليونا) مناصفة مع أول امرأة في الترتيب وهي لاعبة كرة المضرب الصينية نا لي المعتزلة عام 2014 (14 مليونا ايضا).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

قتل الكلاب الضالة بالعرائش

طلقة طائشة تصيب سيدة خلال قتل الكلاب الضالة بالعرائش (فيديو)

جمعية تراسل عامل إقليم الفقيه بن صالح لتوفير حارس أمن لمؤسسة تعليمية

مهنيو الأعراس بمراكش: نموت جوعًا ومنا من انتحر (فيديو)

تابعنا على