خارج الحدود

“داعش” تهدد أوروبا وأمريكا وروسيا في شريط فيديو جديد

ظهر شريط فيديو جديد منسوب لـ”داعش”، يحمل تهديدات صريحة لأوروبا وأمريكا وروسيا، حسب ما أورده موقع صحيفة “د.إش. البلجيكية اليوم”.

الشريط الجديد الذي أبلغ عنه خبير بلجيكي في قضايا الجهاد، عد الشريط الخامس منذ هجمات بروكسيل الأسبوع الماضي، ويظهر فيه جهادي مقنع، وهو يعطي تصريحه باللغة الفرنسية: “نحن قادرون على الضرب حيث نريد، ومتى نريد، ومن نريد”.

وتعرض لقطات الفيديو، عدة صور متعلقة بالهجمات التي شهدتها العاصمة البلجيكة بروكسيل الثلاثاء الماضي، والتي أدت إلى مقتل 35 شخصا وأزيد من 300 جريح، العاصمة.

كما يظهر في الشريط، ثلاثة مقاتلين مسلحين وملثمين في هذا الفيديو الجديد، أحدهم يرتدي حزاما ناسفا.

ويواصل الجهادي المقنع تهديده مصرحا بأن التهديد هو “رسالة إلى الشعب الأمريكي، والأوروبي والروسي”، متهما إياهم ومحملهم مسؤولية ما تقوم به حكوماتهم :”هذا هو ما تقوم به حكوماتكم للمسلمين، وأنتم مسؤولون، في كل الأوقات، عن قتل حكوماتكم المسلمين”، مضيفا، “ستكونون هدفا مشروعا بالنسبة إلينا، أتعتقدون أنه بلسعات طيرانكم التي ستقضون على الدولة الإسلامية؟”، قبل أن يؤكد “نحن متواجدون في كل مكان، ونحن قادرون على الضرب أين نريد، وحيث نريد، ومتى نريد، ومن نريد”، قبل أن يضيف: “إنكم تدفعون الثمن وسنضرب قلب أرضكم، بعدها لن تستطيعوا مهاجمة أي أحد”.