مجتمع

حملة تفتيش تمكن من حجز إلكترونيات ونقود ومخدرات بسجن عين السبع

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تمكن فرق تفتيشية من حجز عدد من الممتلكات الممنوعة داخل السجون، عند تفتيش نزلاء سجن عين السبع 1 بمدينة الدار البيضاء يوم السبت الماضي.

وحسب بلاغ للمندوبية، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فقد كانت الآلات الإلكترونية في مقدمة ما تم حجزه، منها 243 هاتفا عاديا، وهاتف واحد مجهز بآلة تصوير، و79 شريحة الهاتف (Cartes SIM)، و24 بطاقة تخزين المعلومات (Cartes mémoire)، إضافة إلى 108 مفتاح تخزين (USB)، و7 أقراص صلبة، و301 جهاز صوتي (MP3).

إلى ذلك، مكنت الحملة التفتيشية، حسب المصدر نفسه، من حجز 160 غرام من مخدر الشيرا و28 كتيبا من الأوراق المستعملة في تلفيف المخدرات المعروفة بـ “نيبرو”، و4 رزيمات من مادة “طابا”.

الحملة نفسها، التي أشرفت عليها فرق مكونة من 360 عنصرا، وبتأطير من مسؤولين من الإدارة المركزية، ضبطت لدى بعض السجناء سكاكين من الحجم الصغير (الخاصة بتنقية الخضر)، وكذا ما مجموعه 17558 درهما من العملة الوطنية و5 أوراق من العملات الأجنية، لم يكشف البلاغ قيمتها.

هذا، وأكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في بلاغها، أن عملية التفتيش “مرت في ظروف آمنة ووفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل”، وشددت أن “عناصر الفرقة أجرت التفتيش في التزام تام بواجبها المهني وفي إطار من الجدية والمسؤولية وفي احترام تام لكرامة السجناء”.

وأعلنت المندوبية العامة، “عزمها التام على المضي قدما في تطبيق برنامجها الرامي إلى تخليق العمل بالمؤسسات السجنية، والتصدي لكافة السلوكات والممارسات المخلة بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة لسير هذه المؤسسات”.