فضيحة.. 36 ناجحا في ماستر بجامعة القنيطرة دون اجتيازهم للمباراة

فضيحة.. 36 ناجحا في ماستر بجامعة القنيطرة دون اجتيازهم للمباراة

27 مارس 2016 - 18:05

فضيحة جديدة هزت جامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة، بعد الإعلان عن أسماء الطلبة المقبولين في ولوج شعبة “مهن التربية والتكوين في الفيزياء والكيمياء” بكلية العلوم، حيث اكتشف الطلبة وجود عدد من الأسماء ضمن المقبولين لم يتم قبولهم لاجتياز الامتحان الشفوي.

وعاينت جريدة “العمق المغربي” وجود 36 اسما في اللائحة النهائية دون تواجدها ضمن اللائحة التي أعلنتها الكلية في وقت سابق على موقعها الرسمي للمدعوين لاجتياز الامتحان الشفوي، بعد نجاحهم في الامتحان الكتابي.

مصادر طلابية طرحت أكثر من علامة استفهام، في اتصال مع “العمق المغربي” حول سبب تواجد أسماء طلبة في اللائحة النهائية دون اجتياز المباراة، ولم يستبعدوا تجاوز الأمر لمجرد خطأ تقني إلى تلاعب في نتائج المباراة، وتمكين بعض الأسماء غير المؤهلة من ولوج سلك الماستر بواسطة طرق غير مشروعة.

“العمق المغربي” حاولت ربط الاتصال بعميد كلية العلوم بجامعة ابن طفيل بالقنطيرة، لأخذ توضيحاته في الموضوع، غير أن هاتفه ظل يرن دون جواب.

ويتشكي طلبة جامعة القنيطرة تأخر كلياتها خصوصا كليتي العلوم، والآداب والعلوم الإنسانية، في الإعلان عن فتح باب الترشيح لولوج سلك الماستر بمختلف الشعب، حيث يتأخر ذلك إلى غاية شهر دجنبر الذي يصادف اقتراب نهاية الأسدس الأول من الموسم الجامعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نقابة للتعليم العالي تدعو الدولة للبحث عن مصادر الثروة خارج جيوب الأساتذة والموظفين

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تهدد بنشر غسيل المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تابعنا على