أخبار الساعة

ماتقيش ولدي تدين هجمات بروكسيل ببلاغ شديد اللهجة

العمق المغربي -أكادير

اختارت منظمة “ماتقيش ولدي” التي يقع مقرها الرئيسي بمدينة أكادير، أن تعبر عن تضامنها مع ضحايات الاعتداءات التي طالت مدنيين بمطار بروكسيل الدولي وميترو بوسط المدينة، بلاغا شديد اللهجة دعت فيه “المسؤولين عن التعليم في بلادنا للتفكير في أسلوب لاجتثاث الإرهاب وزرع ثقافة التنوير والعقل”.

ووصف البلاغ اعتداءات بروكسيل بالهجمات التي يقف وراءها “وحش الإرهاب الذي استيقظ مرة أخرى ليضرب بجبن ويغتال بحقارة أبرياء لا ذنب لهم سوى رغبتهم في العيش بسلام”، معبرة عن تنديدها بـ “هذا الفعل الجرمي الخطير”، مستنكرة في السياق ذاته ما أسمته “مواقف دعاة الظلام”.

وخاطب البلاغ الواقفين وراء الهجمات قائلا: “أيها الجبناء من يواجه لا ينزوي ومن يدافع عن موقف يواجه بالمكشوف، أيها المسيؤون للدين إلى متى سنبقى يقضين ننتظر مباغتتكم الجبانة، ألا تعلمون أن بين قتلاكم هناك أطفال ونساء ومسلمين بعكسكم لأنكم بعيدون عن الإسلام”.

يشار أن العاصمة البلجيكية اهتزت يوم الثلاثاء الماضي على وقع تفجيرات كبيرة استهدفت مطار وميترو بروكسيل، ما خلف أزيد من 30 قتيلا وعشرات الجرحى، وهو ما يعد أحد أسوء الأيام التي مرت على تاريخ بلجيكا المعاصر بعد الحرب العالمية الأولى.