سياسة

منع شبيبة النهج من استغلال قاعات عمومية لعقد مؤتمرها الوطني

ندد الاتحاد الديمقراطي للشباب المغربي، بمنع شبيبة النهج الديمقراطي من الولوج إلى القاعات العمومية، وذلك في بلاغ أصدرته السكرتارية الوطنية للاتحاد، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه.

وأفاد البلاغ، أن الاتحاد الديمقراطي للشباب المغربي، وهو هيأة تجمع العديد من الجمعيات العاملة في الحقل الثقافي والشبيبي والحقوقي، “يتابع بقلق كبير ما يتعرض له الرفاق في شبيبة النهج الديمقراطي من محاولة السلطات منع عقد مؤتمرهم الرابع”، مؤكدا على “تضامنه المبدئي واللامشروط مع رفاقه في شبيبة النهج الديمقراطي، فيما تعرضوا له من منع غير مبرر من قبل الدولة المغربية”.

وتعتزم شبيبة النهج الديمقراطي عقد مؤتمرها خلال أيام 25/26/27 مارس الجاري، إلا أنه “تم منعها من استغلال قاعة المهدي بن بركة بالرباط، ومركز التخييم بالهرهورة”، وذلك لعقد المؤتمر الذي اختارت له شعار: “من أجل جبهة ديمقراطية لقيادة النضال الشبيبي ضد القمع والبطالة والخوصصة والتهميش”.

إلى ذلك، اعتبر البلاغ أن المنع “خرق سافر للقانون”، معلنا في ذات الوقت “تنديده بهذه التصرفات غير المقبولة، والتي تتعارض مع المواثيق الدولية والدستور المغربي على علاته”، يضيف البلاغ.

وأعلن الاتحاد الديمقراطي للشباب، “انخراطه التام في أية خطوة نضالية، إلى جانب الرفاق في شبيبة النهج الديمقراطي، من أجل انتزاعهم الحق في استغلال الفضاء العمومي، كغيرهم من المكونات الشبيبية المغربية”، معتبرا بأن “المس بأي مكون من مكونات “الاتحاد”، هو مس بـ”الاتحاد” نفسه، كهيئة شبيبية مناضلة ومكافحة من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية والحرية”، وفق نص البلاغ.