مجتمع

“أمانديس” تخرق اتفاقها مع الداخلية مع اقتراب جلسات مراجعة عقدها

طنجة – عبد الرحمن الشمالي

امتنعت شركة “أمانديس” الفرنسية، عن تنفيذ بند أساسي من بنود الاتفاق الذي جمعها بوزارة الداخلية والجماعة الحضرية لطنجة، قبل أشهر، لإخماد نار الاحتجاجات الشعبية ضدها، وهو البند المتمثل في تمكين زبنائها من العدادات المشتركة.

ورفضت الشركة تسليم مواطنين العدادات المشتركة الخاصة بالمنازل التي تسكنها أكثر من أسرة، والتي تهدف إلى توزيع الاستهلاك وخفض الفاتورة، الأمر الذي دفع المتضررين إلى توجيه شكايات إلى الجماعة الحضرية.

وحسب المتضررين، فإن الشركة كانت تماطل في البداية في تسليم المواطنين عداداتهم المشتركة، وتعقد الإجراءات على غير المتفق عليه مع وزارة الداخلية والجماعة الحضرية، قبل أن تمتنع مؤخرا عن تسليم هذه العدادات دون إبداء الأسباب.

وتأتي هذه الخطوة من طرف “أمانديس”، تزامنا مع تسجيل ارتفاع حاد في فواتير الماء والكهرباء، يذكر بما حدث في فواتير شهري يوليوز وغشت الماضيين، كل ذلك قبل أيام قليلة من شروع الجماعة الحضرية، نهاية الشهر الجاري، في مراجعة عقد الشركة.

وستعقد الجماعة 3 جلسات بصفة استثنائية ابتداء من 29 مارس لمراجعة عقد الشركة “الفرنسية” كما ينص على ذلك دفتر التحملات، وهي الخطوة التي تفادتها أمانديس طيلة 13 سنة من تواجدها في طنجة ومدن شمالية أخرى.