قالت الصحف: عودة الرعب لمدن الشمال جراء هزة أرضية قوية

قالت الصحف: عودة الرعب لمدن الشمال جراء هزة أرضية قوية

17 مارس 2016 - 20:50

نستهل جولتنا الإخبارية فيما جد من أخبار أوردتها الصحف الوطنية الصادرة يوم غد الجمعة، بجريدة "المساء" التي نشرت خبرا عن عودة الرعب إلى مدن الشمال، بسبب الهزات الأرضية المتتالية التي تعرفها المنطقة.

وكتبت الجريدة، أن ساكنة أقاليم الدريوش والحسيمة والناظور عاشت لحظات عصيبة، بعد هزة أرضية وصلت قوتها إلى 5.1 على سلم ريشتر.

وأضافت الجريدة، بأن هذه الهزة تعتبر الأقوى من نوعها، منذ يناير الماضي، حيث تسببت في بث الخوف والهلع في صفوف السكان الذين خرج معظمهم إلى الشارع خشية حدوث هزات أخرى أكثر قوة.

إقبال كبير للمجازين على البرنامج التكوين

وفي خبر آخر، أوردت اليومية ذاتها أن برامج تكوين المجازين لقيت تجاوبا كبيرا، حيث تقدم 216 ألف مجاز بطلب الاستفادة من التكوين التكميلي للاندماج في سوق الشغل، منها 136 ألف طلبا للاستفادة من البرنامج الأول خلال ثلاث سنوات، و80 ألف طلب للاستفادة من البرنامج الثاني في سنة انطلاقه.

وأضافت الجريدة، أن عبد الإله ابن كيران، أكد على أن الحكومة خصصت 161 مليون درهم لتنفيذ برنامج تكوين 10 آلاف إطار تربويا، الذي انطلق في سنة 2013، وأشرف هذه السنة على الانتهاء، إلى جانب 500 مليون درهم التي خصصتها الحكومة لبرنامج استكمال تأهيل 25 ألف مجاز.

عصابة "الأوتوروت" تتربص بسائقي السيارات بمدخل تمارة

ونقرأ في "الأخبار"، عن عصابة "الأوتوروت"، التي واجهت درك الهرهورة بالسيوف إثر محاولة إيقاف أفرادها.

وأوردت الجريدة، بأن مصالح الدرك الملكي بالهرهورة، أحالت أمس الأربعاء، أربعة عناصر متهمين بالانتماء للعصابة المذكورة على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الرباط، حيث أمر بإيداعهم سجن سلا، في انتظار إلقاء القبض على شخص خامس مازال البحث عنه جاريا.

وأوضحت بأن هذه العصابة، كانت ترابض ليلا بمدخل الطريق السيار بالقرب من مدخل مدينة تمارة، وتتربص بالمارة وسائقي السيارات تحديدا، بعد وضع الحجارة على الطريق، ما يتسبب في ارتباكات مرورية تنتهي بالانقضاض على الضحايا وسرقتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

صرخة من غواتيمالا: نريد ملكا مثل محمد السادس

وننهي جولتنا مع "أخبار اليوم" التي أوردت خبرا من غواتيمالا، بعدما أوردت تصريحا لرئيس كونغرس هذا البلد، يبدي فيه إعجابه الكبير بالأوراش التنموية التي يطلقها الملك محمد السادس.

وأوردت ما قاله، "ماريو طراسينا ديازصول"، الذي يشغل أيضا رئيسا لمنتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية لأمريكا الوسطى والكاريبي، خلال تواجده بالمغرب، وزيارته لمحطة نور في ورززات، "نريد ملكا مثل ملككم، والمشاريع بعد ذلك ستأتي تباعا، وأضاف ماريو اليوم، قبل انتقال الوفد للداخلة، أن المغرب محظوظ بمثل هذا الملك".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

على مساحة 6 آلاف متر مربع .. المصادقة على تشييد مقر جديد لجماعة وجدة

البحث عن 20 عامل آلات في الإنتاج الكهربائي أو الالكتروني بطنجة

الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة يطيح بمتصرف إداري بالدار البيضاء

تابعنا على