تلميذة بأكادير أمام القضاء بتهمة إطعام زميلتها حلوى محشوة بالمخدرات

تلميذة بأكادير أمام القضاء بتهمة إطعام زميلتها حلوى محشوة بالمخدرات

17 مارس 2016 - 13:55

العمق المغربي- أكادير

وجهت سيدة بمدينة أكادير شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، تشكو من خلالها تلميذة تتابع دراستها في مستوى الأولى 5 بإعدادية وادي المخازن بحي العزيب وسط المدينة، تتهمها بإطعام ابنتها حلوى محشوة بمادة مخدرة ما جعل ابنتها التي تتابع دراستها بالأولى 3 تدخل في حالة غيبوبة منذ يوم الجمعة الماضي.

وذكرت الأم في نص الشكاية التي تتوفر جريدة “العمق المغربي” على نسخة منها، أن ابنتها أخبرتها بعد عودتها من حالة الغيبوبة للحظات أن تلميذة تدعى “س” تتابع دراستها بالأولى 5 هي من قدمت لها حلوى، غير أنه بعد أن أكلتها بدأت تحس بتعب وعياء شديدين ما أثر على صحتها، حيث ظلت طيلة ليلة الخميس الجمعة تهذي ليتم نقلها صباحا نحو مستشفى الحسن الثاني في حالة غيبوبة تامة.

وطالبت الأم في شكايتها الموجهة لوكيل الملك بفتح تحقيق في الأمر واتخاذ التدابير اللازمة في حق المشتكى بها وصيانة حقوق ابنتها الضحية.

وفي السياق ذاته، أشارت الأم ضمن تصريحٍ للموقع أنها اكتشفت أن هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها ابنتها لحادث مشابه، حيث أخبرها الحارس العام للمدرسة أن تصرفا مماثلا قد طال ابنتها منذ حوالي 3 أشهر، غير أن المدرسة تقول الأم لم تقم بإبلاغها بالحادث نهائيا بدعوى أنه جرى عقاب المتورطين في الفعلة، وهو ما اعتبرته الأم تصرفا خطيرا من قبل إدارة المدرسة يغطي عن فعل كان ينبغي أن تعلم به منذ المرة الأولى.

وأوضحت الأم أن الحارس العام للمدرسة رفض التعاون معها من أجل كشف حقيقة التلميذة التي قدمت الحلوى لابنتها بعد تدخل رجال الأمن على الخط، حيث قالت إن الحارس العام طلب منها أن تترك المدرسة بعيدا عن الموضوع، وهو ما اعتبرته تصرفا غير مسؤول من طرف إطار تربوي يفترض فيه أن يكون حريصا على حياة كل التلاميذ الذين يوجدون في مدرسته.

إلى ذلك شددت فاعلة جمعوية في تصريح للموقع على أن هذا الموضوع لا ينبغي أن يظل طي الكتمان، داعية إلى فتح تحقيق جدي في هذه الحادثة من أجل الكشف عن المتورطين في هذا الملف من أجل حماية جميع التلاميذ من الأفعال الإجرامية لأطراف يهمها ترويج المخدرات بين التلاميذ من أجل جعلهم مدمنين وهو ما سيدر عليهم أرباحا طائلة مقابلة حياة هؤلاء الأطفال ومستقبلهم الصحي والدراسي.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نفوق 25 رأسا من الماشية في حريق بضواحي أزيلال

الموت يخطف مؤرخ قبائل زعير بوعبيد التركي.. وحقوقيون وجمعويون يودعونه بشهادات مؤثرة (فيديو)

توقيف مدرس

بلجيكا توقف مُدرسًا عن العمل بعدما عرض على تلاميذه رسوما مسيئة للنبي ﷺ

تابعنا على