أخبار الساعة

تزوير رخص البناء والارتشاء يجر موظفا جماعيا بورزازات للسجن

أكادير -العمق المغربي

أدين موظف تقني يعمل بجماعة أمرزكان بإقليم ورزازات، بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، بعد متابعته من قبل أعضاء بالمجلس الجماعي المذكور بتهمة “التزوير في رخص البناء والنصب والارتشاء”، حيث تمت متابعته في حالة اعتقال.

وتتحدث الشكاية الموجهة للقضاء حول الموظف الجماعي، بكونه يعمد إلى “التلاعب بالرسوم والمداخيل المالية للجماعة خاصة التي يتحصلها من الرخص، حيث يمنح الرخص ويحتفظ بالمبالغ المالية لنفسه دون التصريح بها أو إرسالها لوكيل المداخيل ويقوم بمنح توصيل الأداء للمواطنين بدون إذن من المجلس”.

ويقول المشتكون إن المتهم كان “يعمل على استنساخ وثائق الرخص ويحتفظ بالأصلية ويعيد تعبئتها، حيث يمنح رقما واحدا لعدة رخص”، مشيرين أنه سبق لهم أن نبهوا الرئيس لهذه التجاوزات غير أنه طالبهم بإثبات ذلك بالأدلة القاطعة، وهو ما تم بالفعل حيث حصلوا على رخص مزورة يستخدمها الموظف المتهم من أجل التلاعب بمداخيل الجماعة.

وعلى إثر ذلك، تم رفع شكاية إلى قائد قيادة أمرزكان الذي أنجز محضرا في الموضوع، وتم إيقاف المشتبه به من طرف الدرك الملك حيث تمت متابعته في حالة اعتقال، لتقوم المحكمة الابتدائية لورزازات الأسبوع الماضي بإصدار حكمها ضده.