سياسة

ميلودة وبرلمانيات يرفضن فندق 4 نجوم في أمريكا ويطالبن بـ 5 “ولا ما لاعبينش”

في واقعة تعكس الكثير من “لفشوش” رفضت أربع برلمانيات مغربيات من أصل ثمانية الإقامة لمدة أسبوع في فندق أربع نجوم بالولايات المتحدة الأمريكية تبلغ كلفة الليلة الواحدة فيه 2500 درهم، مطالبات بضرورة توفير فندق من صنف خمسة نجوم ولا “ما لاعبينش” حسب ما نقله مصدر مطلع لجريدة “العمق المغربي”.

البرلمانيات الأربع بقيادة رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ميلودة حازب “نوضو قربالة” للانتقال من 4 إلى 5 نجوم، ولم يتفهموا توضيحات الجهات الرسمية التي أخبرتهم بأن كل الفنادق القريبة من مكان الحدث تم حجزها وأن الفنادق من صنف 4 نجوم هي الممكنة، وإلا سيتم نقلهم لفنادق بعيدة جدا عن مكان الحدث، مما جعلهم في الأخير يوافقن على فندق 4 نجوم.

الواقعة جرت أثناء تواجد ثمان برلمانيات ينتمين لفرق نيابية مختلفة بمجلس النواب في مدينة نيويورك للمشاركة كوفد برلماني في مؤتمر للاتحاد النسائي العربي العام بالتعاون مع إدارة المرأة بجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمى لمنظمة الأمم المتحدة فى النصف الثانى من مارس بنيويورك، وذلك لمناقشة وعرض أجندة التنمية المستدامة للمرأة والذي سيمتد طيلة هذا الأسبوع.

يشار إلى أن السقف المالي الذي يضعه مجلس النواب من أجل المبيت لليلة واحدة للبرلمانيين في إطار مهامهم الدبلوماسية خارج المغرب هو 3000 درهم، هذا فضلا عن مصروف الجيب وتكاليف التنقل وغيرها من مجالات صرف العملة الصعبة.

وبعملية جمع بسيطة فإن الإقامة فقط ولمدة أسبوع في فندق أربع نجوم وبقيمة 2500 درهم لليلة الواحدة سيكلف ميزانية المجلس التي هي في نهاية المطاف ميزانية المغاربة 140 ألف درهم للأسبوع بمعدل 20 ألف درهم لليلة الواحدة.