قافلة لنادي المستثمرين المغاربة بالخارج بالإمارات

قافلة لنادي المستثمرين المغاربة بالخارج بالإمارات

12 مارس 2016 - 21:10

نظم نادي المستثمرين المغاربة بالخارج، خلال الفترة من سابع إلى 12 مارس الجاري، قافلة إخبارية وتواصلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، للتحسيس والتعريف بآفاق وفرص الاستثمار بالمملكة.

وأبرز رئيس النادي بوشعيب الرامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة التي شارك فيها رجال أعمال مغاربة وممثلون عن هيئات حكومية ومؤسسات بنكية وطنية، سعت إلى اللقاء بمؤسسات حكومية ورجال أعمال ومستثمرين إماراتيين، بهدف التعريف بمزايا الاستثمار بالمغرب.

وأوضح أن الوفد المغربي حرصه من خلال اجتماعاته ولقاءاته وزياراته الميدانية لعدد من المؤسسات والوحدات الصناعية بكل من الشارقة ودبي وأبوظبي، على التعريف بفرص وآفاق الاستثمار بالمغرب، والتأكيد على المؤهلات الهامة التي تزخر بها المملكة ولاسيما على مستوى البنيات التحتية والموارد الطبيعية والتشريعات المتطورة إلى جانب السياسات القطاعية الرائدة.

وشدد رئيس نادي المستثمرين المغاربة بالخارج، على الأهمية التي يوليها النادي للانفتاح على دول ووجهات اقتصادية واستثمارية جديدة ولاسيما بلدان الخليج العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة، التي يرتبط معها المغرب بعلاقات متميزة على جميع المستويات.

وعبر عن الأمل في أن تشكل القافلة الإخبارية والتواصلية وسيلة لحث المستثمرين الإماراتيين على الاستفادة من مختلف المميزات والإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية التي يزخر بها المغرب بما يدفع في اتجاه توطيد العلاقات الاقتصادية الثنائية ورفع قيمة وحجم المبادلات التجارية بين البلدين.

وأشار بوشعيب الرامي إلى أن جولة النادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تعد بداية لتوجه جديد يروم الانفتاح على مناطق جديدة، موضحا أنه سيتم تنظيم تظاهرة مماثلة بكل من كندا في شهر أبريل القادم، والولايات المتحدة الأمريكية (ماي 2016)، والبلدان الاسكندنافية (يونيو 2016)، والدول الإفريقية (شتنبر 2016).

كما يتضمن برنامج نادي المستثمرين المغاربة بالخارج، برسم السنة القادمة، تنظيم قوافل إخبارية وتواصلية إلى كل من استراليا، والصين، وروسيا والهند.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

عاملات كابلاج

الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب تدق ناقوس الخطر حول تراجع وضعية المرأة في سوق الشغل

رفاق منيب يحتجون أمام إدارة النقل الحضري بفاس.. وإدارة الشركة توضح

نقابتان تحذران وزير الصحة من تعيين “مسؤول إداري” على رأس مستشفى خريبكة

تابعنا على