https://al3omk.com/128112.html

قالت الصحف: إيقاف عصابة توهم أزواجا بـ”المتعة الشاذة”

 إيقاف عصابة توهم أزواجا بـ”المتعة الشاذة”

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الإثنين، من جريدة “الصباح”، التي كتبت أن الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية سوق أربعاء الغرب، أحالت على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، أول أمس السبت، فتاة بتهمة تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات بالعنف واستعمال السلاح الأبيض، فيما يستمر البحث عن ثلاثة من شركائها بعدما روعوا مناطق بالغرب.

وأضافت اليومية ذاتها، أنه وحسب مصدر مطلع على الملف، فإن الضابطة القضائية حاصرت الموقوفة، بعدما تقدم ضحية فورا إلى مصلحة الشرطة، مؤكدا أنها استدرجته إلى مكان خال، وبعدها خرج ثلاثة متهمين آخرين، واعتدوا عليه باستعمال سلاح أبيض، وسلبوه مبالغ مالية وهاتفا محمولا، ليتبين بعد ذلك أن العصابة تورطت في خمس جرائم أخرى بالأساليب ذاتها، بعدما أوهمت الموقوفة ضحاياها أنها ستقدم لهم خدمة جنسية شاذة.

وأفادت “الصباح”، أن التحقيقات أظهرت أن العصابة كانت تبحث عن ضحايا أزواج اعتقادا أنهم لا يستطيعون تسجيل شكايات مخافة متابعتهم بتهم الخيانة الزوجية والمشاركة فيها، ما سهل على الشبكة الإيقاع بعدد من الضحايا.

متابعة 12 متورطا في انهيار عمارة “بورديقة”

ونقرأ في خبر آخر، أن الفرقة الجنائية الولائية بأمن البيضاء، أحالت اليوم، 12 متورطا، في قضية انهيار عمارة “بودريقة هولدينغ”، على وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، أربعة منهم في حالة اعتقال، كانوا رهن الحراسة النظرية، فيما تمت متابعة ثمانية في حالة سراح منذ الجمعة الماضي.

وعلاوة على ذلك، تقول الصباح، فقد تم الاستماع إلى المتابعين، وإجراء المحاضر القانونية، للإجابة على مختلف تدخلاتهم، والرد على ما نسب إليهم من مسؤوليات في وقوع الفاجعة، التي أزهقت أرواح ثلاثة بنائين وتسببت في جروح لآخرين، ومن أشد التهم التي يتابع بها الموقوفين القتل الخطأ.

وأوضح الخبر ذاته، أن وكيل الملك لدى ابتدائية عين السبع، أمر مساء الجمعة الماضي، بإيقاف كل من رئيس الورش ورئيس مكتب المراقبة، وتقنيين آخريين ومقاول، مشيرا إلى أنه جرى تقديم المتهمين بعد انتهاء الحراسة النظرية، فيما لم يتم الإعلان عن القرار الذي اتخذته النيابة العامة في حق المتابعين الاثني عشر.

“الناتو” يمنح المغرب فرصة تحسين قدراته العسكرية

إلى يومية “المساء”، التي أوردت أن مختصين في الشؤون العسكرية، كشفوا أن ضم حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، للقوات المسلحة الملكية، في منصته للعمليات العسكرية المشتركة، يمنح المغرب، فرصة تحسين قدراته على مختلف الأصعدة، ويمكنه من تطوير قدراته الحربية على الأرض، في الوقت الذي كشف مسؤول بالحلف أن ذلك يعني المشاركة في التدريبات المختلفة، التي يقيمها الحلف، مما يمنح المغرب فرصة التدرب على محاربة التنظيمات المتطرفة.

وكشف الخبر ذاته، أن ضم المغرب إلى منصة التدريبات العسكرية، سيقوي قدرات الجيش المغربي، وسيحسن أداءه على جميع الأصعدة، وسيتمكن من تدريب قواته وفق المعايير التي تمكنه من المشاركة جنبا إلى جنب رفقة قوات حلف الشمال الأطلسي.

وأشار الخبر ذاته، إلى أن الحلف يسعى عبر توسيعه لتدريباته مع الجيش المغربي، إلى أن يشارك الأخير في العمليات العسكرية القادمة التي تنفذها قوات الحلف ضد التنظيمات المتطرفة في عدد من البلدان.

السلطات الإسبانية تغلق معبر مليلية

وفي خبر آخر، كتبت “المساء”، أن السلطات الإسبانية بمدينة مليلية المحتلة، أقدمت أمس السبت، على غلق معبر باب مليلية ومنع المئات من المغاربة المقيمين بإقليم الناظور، من الدخول كما جرت به العادة، الوضع الذي أدى إلى تكدس المواطنين عند البوابة الإسبانية وسط سخط وغضب عارمين، منددين بهذا الإجراء العنصري غير المبرر والمنتهك لاتفاقية حسن الجوار بين البلدين.

وذكر الخبر ذاته، أن السلطات الأمنية المغربية انتبهت بسرعة إلى وضعية الاحتقان الخطير التي كان فيها المواطنون المغاربة، خصوصا الشباب منهم، والتي بإمكانها أن تتسبب في اصطدامات بينهم وبين قوات الأمن الإسبانية، حيث هرع المسؤولون الأمنيون إلى عين المكان، مرفقين بعناصر من الأجهزة الأمنية المغربية المرابطة بالمعبر الحدودي، المؤدي إلى باب مليلية تجنبا لأي انفلات أمني.

وأضافت الجريدة، أن السلطات الإسبانية قبلت، بعد تدخل المسؤولين الأمنيين المغاربة، برفع المنع في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم ذاته، والسماح للمغاربة الذين تفوق أعمارهم 25 سنة بالولوج لمليلية المحتلة مع حرمان الآخرين من ذلك.

تعليقات الزوّار (0)