عائلة

عائلة "الانتحارية"حسناء تستنكر تأخر السلطات في الرد على دفنها بالمغرب

02 مارس 2016 - 09:22

استنكرت عائلة "الانتحارية" حسناء أيت بلحسن، عبر محاميها تأخر رد السطات المغربية لدفن ابنتهم بالمغرب، وحسب "لفابيان ندومو" محامي العائلة، فقد كانت السلطات الفرنسية قد أصدرت تصريحا للعائلة بدفن حسناء بفرنسا، الشيئ الذي رفضته العائلة مبدية رغبتها في دفنها بالمغرب.

وذكر موقع "ouest France"، أن محامي العائلة فابيان، قال إن طلب دفن حسناء بالمغرب جاء منذ شهر، "ولم نحصل على جواب إلى غاية اليوم" يقول فابيان، مضيفا، أنه "إذا لم نحصل على رد من طرف السلطات المغربية في غضون 10 أيام المقبلة، فإن عائلة حسناء ستقوم بدفنها هنا بفرنسا" يقول المتحدث ذاته.

وكان القضاة المسؤولون في التحقيق في قضية هجمات باريس، سمحوا لأفراد عائلة الفرنسية التي تنحدر من أصول مغربية حسناء أيت بولحسن بدفنها، والتي كانت قد قتلت في هجوم داخل شقة بسان دوني بباريس في18 نونبر الماضي.

كما تم الاحتفاظ بجثة حسناء في معهد الطب الشرعي بباريس، حيث كان محامي الأسرة "فابيان ندومو"، قد صرح في ندوة صحفية "أن الجثة لا زالت في المعهد بعد أكثر من شهرين من وفاتها، وأن الأسرة تدرس إمكانية دفنها في المغرب"، مضيفا "أنه من المشين ترك الجثة على ما هي عليه".

يذكر أن حسناء أيت بولحسن ابنة عم أباعوض، قامت بتفجير نفسها باستخدام حزام ناسف، في الهجوم الذي قامت به الشرطة الفرنسية في 18 نونبر الماضي في سان دوني بباريس، لكن تبين فيما بعد أنها قتلت نتيجة التفجير الذي قام به شكيب أكروح أيضاً باستخدامه لحزام ناسف، ما أدى إلى مقتله ومقتلها.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أوباما يشارك في حملة بايدن ويهاجم ترامب: يكذب باستمرار وعاجز عن أعباء الرئاسة

أمريكا تواجه موجة ثالثة من “كورونا”.. خبير: إنها ظرفية خطيرة حقا

ألمانيا ترفض منح جنسيتها لطبيب عربي رفض مصافحة موظفة “وفاءً لزوجته”

تابعنا على