أئمة هولاندا يدعون المسلمين لعدم الخوف من التهديدات التي تطال مساجدهم
https://al3omk.com/128910.html

أئمة هولاندا يدعون المسلمين لعدم الخوف من التهديدات التي تطال مساجدهم

دعت جمعية الأئمة بهولندا، المسلمين إلى عدم الاستسلام لحالة الخوف والرعب التي يشنها المتطرفون الهولانديون عبر تهديداتهم في المساجد، مطالبة الهيئات الإعلامية والفكرية والدينية في هولاندا إلى جعل هذه القضية من أولى الأولويات وإعطاءها الاهتمام الذي تستحق.

وأفاد بلاغ للمكتب التنفيذي للجمعية، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن عددا من المساجد في هولندا توصلت يوم الخميس الماضي، برسائل تهديدية عنصرية مختومة بالصليب النازي تتضمن إساءة بليغة للإسلام.

وطالبت الجمعية، الجهات الرسمية بمزيد من الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية للحد من التهديدات العنصرية التي تستهدف المسلمين ومساجدهم.

واستنكر البلاغ بشدة هذه “التصرفات العنصرية والإرهابية التي يراد من خلالها إرهاب المسلمين وزرع الرعب في أماكن عبادتهم، والإساءة إلى دينهم ومنعهم من حقهم الدستوري المتمثل في ممارسة شعائرهم الدينية الذي يكفله دستور البلد وقوانينه”.

واعتبر أئمة هولاندا أن انتشار العنصرية يقضي على قيم المواطنة والسلم والعيش المشترك بين أفراد المجتمع ويزرع الحقد والكراهية، داعيا إلى فتح نقاش مجتمعي عاجل وجاد حول هذا الموضوع.

وعبرت الجمعية، في البلاغ ذاته، عن تضامنها الكامل مع المساجد المستهدفة، واستعدادها التام للبحث عن حلول عملية لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا المتنامية والحد من آثارها.

كما دعا البلاغ جميع المسلمين إلى العمل على تجسيد معاني الأخوة الحقة التي تقتضي وحدة الصف والتعاون على خدمة المصالح العليا والمشتركة، ونبذ كل أسباب الفرقة، “لأن المرحلة حساسة وخطيرة تستوجب التعالي عن الحسابات الضيقة والخلافات الجزئية”.