"أنفاس" يختتم أيامه حول المرأة بحملة طبية

29 فبراير 2016 - 16:14

اختتم منتدى أنفاس للثقافة والفن فعاليات الأيام الإشعاعية التي نظمها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بتنظيم حصة تحسيس طبية أطرها الدكتورعبد الله أشطاين، تخصص طب عام، استفادت منها ما يقارب عن مئتي امرأة من حي بوخريص الهامشي في مدينة أولاد تايمة، مساء اأمس الأحد.

وخصّص الدكتور أشطاين هذه الحصة التي أقيمت بشراكة مع جمعية مستقبل بوخريص، للحديث حول موضوع المرأة الحامل وأفضل الطرق التي يمكن أن تتبعها كي تمرّ مرحلة الحمل في أفضل الظروف، وزيادة على الحصة التحسيسية، أتاح الدكتور لبعض النساء الحوامل فرصة استفساره بشكل خاص.

كما شهد الفضاء ذاته، ورشة حول التنمية الذاتية بتأطير الأستاذة سلوى عدنان التي قدمت للنساء الحاضرات مجموعة من النصائح في تنمية الذات والتغلب على الصعاب، وهي ورشة تعزّز نشاطًا آخر شهدته هذه الأيام الإشعاعية، ويتعلّق الأمر بورشة الأنشطة المدرة للدخل التي أطرها الأستاذة عائشة سكماسي عن جمعية صوت النساء المغربيات، وحضرتها ما يقارب عشرين امرأة بدار الشباب أولاد تايمة.

اليوم الأخير من هذه الأيام الإشعاعية المنظمة تحت شعار "المرأة الهوارية.. عطاء مستمر" عرف كذلك استفادة زهاء 100 طفل من عرض للبهلوان، قدمه "سلامو" المعروف، وهو واحد من أهم ممتهني البهلوان في المدينة.

وعلى مدار ثلاثة أيام، حاول منتدى أنفاس للثقافة والفن، أن يقرّب ساكنة مدينة أولاد تايمة من ثيمة المرأة، سواء عبر التكريمات التي قام بها لست نساء من مياديين مختلفة، أو عرض الفيلم الوثائقي المصغر "منسيات في الضيعات" حول معاناة المرأة العاملة في الضيعات الفلاحية، أو العرض المسرحي "مزبلة الحروف" الذي تشارك فيه ممثلتين من مدينة أولاد تايمة، أو جلسة التحسيس والاستماع التي أطرتها كذلك جمعية صوت النساء المغربيات.

ويأمل منتدى أنفاس من خلال هذا النشاط أن يؤسس لثقافة تعنى بالمرأة في المدينة، وتتيح لها منافذ جديدة بعيدًا عن اختزالها في العمل داخل البيوت أو داخل الضيعات الفلاحية، وذلك في أفق تحقيق المناصفة التامة بينها وبين الرجل كما يؤكد على ذلك الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

برلمانيون يسائلون أخنوش حول معايير توزيع المشاريع بجهة درعة تافيلالت

إسبانيا تعين قنصلا جديدا لها بالعاصمة الرباط

مراد القادري خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونة

إصابة شاعر مغربي بكورونا داخل استوديوهات القناة الأولى

تابعنا على