اقتصاد

اتصالات المغرب ترفع دعاوى قضائية ضد رجال التعليم

أفادت مصادر تعليمية، بأن شركة اتصالات المغرب، أقدمت على رفع دعاوى قضائية ضد نساء ورجال في قطاع التعليم، مضيفة بأن منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، توصلوا بداية الأسبوع الجاري باستدعاءات للمثول أمام المحكمة في شأن عدم تسديد فاتورات الإنترنت والتي لم يتجاوز أغلبها 1000درهم.

ويتعلق الأمر، ببعض المستفيدين من رجال ونساء التعليم من خدمة ربط الأنترنيت عبر شراكة ربطت بين شركة الاتصالات ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشركة المذكورة لم تلتزم مع رجال التعليم بربط خدمة الإنترنيت في إطار شراكة مؤسسة محمد السادس للتعليم، رغم تأكيد الشركة على أنها وافقت على تزويدهم بالأنترنيت في إطار شراكة مع المؤسسة المذكورة، والتي تنص على تخفيض مبلغ الاشتراك الشهري من أصله (219 درهم شهريا) إلى مبلغ 150 درهم شهريا.

كما أفادت المصادر أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، تؤدي مبلغ 60 درهما المتبقية، غير أن شركة الاتصالات ظلت “تتهرب من الالتزام بالشراكة المذكورة”، حسب ذات المصادر، وترسل فاتورة الأداء محددة بمبلغ 219 درهما عكس مبلغ 150 درهم المتفق عليه، وظل عدد من المنخرطين يؤدون مبلغ 200 درهم الأصلي، وفي كل مرة يستفسرون عن عدم التزام الشركة بالشراكة المذكورة، تتم إجابتهم من قبل موظفي الشركة بأن ذلك سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الشهر المقبل، وبقي عدد من الموظفين على ذلك الحال، إلى حين نفاذ صبرهم وتوقفوا عن أداء مبلغ الاشتراك الشهري العادي.

يذكر أن أرباح شركة اتصالات المغرب تراجعت بقيمة 255 مليون درهم، إذ تراجعت الأرباح الصافية للمجموعة من 5.85 مليار درهم خلال سنة 2014 إلى 5.59 مليار درهم خلال سنة 2015، بحسب ما أعلن عبد سلام أحيزون.